الصالح يدشن مركز الخيران للإطفاء في مدينة صباح الأحمد البحرية لاستكمال تأمين المنطقة الجنوبية براً وبحراً

0

«بتدشين مركز الخيران للإطفاء في مدينة صباح الأحمد البحرية، يكون قد تم استكمال تأمين المنطقة الجنوبية براً وبحراً».. هذا ما أكده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، بحضور رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، ورئيس مجلس إدارة شركة «لآلئ الكويت العقارية» السيد فواز خالد يوسف المرزوق، وعدد كبير من قوة الإطفاء العام.

وأضاف الوزيـر الصالح في تصريح للصحافيين على هامش الافتتاح: نشكر شركة «لآلئ الكويت العقارية» التي قامت بتنفيذ المركز على أعلى المستويات وزودته بجميع اللوازم التي يحتاج إليها منتسبو قوة الإطفاء العام، لتمضية الأوقات في الفترات التي لا تتطلب وجودهم، في حال عدم وجود حوادث أو أمور تحتاج إلى تعاملهم معها.

وأشار إلى أنه بافتتاح مركز الخيران للإطفاء، الذي يأتي تدشينه في الخدمة بعد فترة من افتتاح مركز المهلب للإنقاذ البحري في مدينة صباح الأحمد البحرية، يكون قد جرى تأمين أكثر من 3000 وحدة سكنية في مدينة صباح الأحمد البحرية وكذلك الخيران السكنية.

كما توجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بالشكر الجزيل لجهود رجال الإطفاء في تأمين الأرواح والممتلكات، معربا عن تطلعه إلى استمرار الجهود في سبيل ذلك، وبإذن الله مستمرون في التخطيط لمواكبة التوسع العمراني، بحيث يمكن التعامل مع أي حادث يحدث، لا قدر الله، على هذه الأرض الطيبة.

وقد استهلت مراحل التدشين بقيام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ورئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، ورئيس مجلس إدارة شركة «لآلئ الكويت العقارية» السيد فواز خالد يوسف المرزوق، بقص شريط افتتاح مركز الخيران للإطفاء، ومن ثم قاموا بتفقد أرجاء المركز والاطلاع على الصالات الرياضية ومقار إقامة الإطفائيين.

كما قدم رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد درعا تذكارية إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ودرعا أخرى إلى رئيس مجلس إدارة شركة «لآلئ الكويت العقارية» السيد فواز خالد يوسف المرزوق.

من جهته، قال رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد إنه بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ورئيس مجلس إدارة شركة «لآلئ الكويت العقارية» السيد فواز خالد يوسف المرزوق، تم اليوم (أمس) افتتاح مركز الخيران للإطفاء، وبذلك تكون خطة قوة الإطفاء العام قد تم استكمالها لتأمين المناطق الجنوبية براً وبحراً.

وأضاف: خلال شهرين، لاحظتم أنه تم افتتاح مركز المهلب في مدينة صباح الأحمد البحرية ومركز الوفرة الجديد، وبافتتاح مركز الخيران للإطفاء اليوم، بعد هذين المركزين، تكون خطة قوة الإطفاء للمنطقة الجنوبية قد طُبقت لتأمين جميع الوحدات السكنية والطرق والمناطق البرية والبحرية من أي حوادث، لا قدر الله.

وأكد المكراد أن قوة الإطفاء العام مستمرة في تطبيق خططها، حيث سيتم خلال الشهر المقبل افتتاح مراكز في غرب عبدالله المبارك ومركز الجهراء الجديد ومركز مدينة جابر الأحمد البحرية، ونهدف من وراء هذه المراكز الى تنفيذ خطة قوة الإطفاء بالانتشار والتوسع في جميع المدن والمناطق الجديدة، مشيرا إلى أن جميع المراكز مزودة بكوادر بشرية مدربة وبآليات هي الأحدث على مستوى العالم.

وجدد المكراد التأكيد على أنه بافتتاح المركزين الجديديـــــن (المهلب والخيران) تكون مدينة صباح الأحمد البحرية قد تم تأمينها سواء من الحوادث البحرية أو البرية، مشيرا إلى أن جميع المعدات في المركز هي الأحدث عالميا ومتطورة، وأنه في حالة هطول أمطار غزيرة سوف يتم تزويده بآليات للتعامل مع الأمطار، وكذلك في حال وقوع أي كوارث، لا قدر الله، فسيتم تزويده بآليات متخصصة.

وأضاف: بما أن مركز إطفاء الخيران بمنزلة مركز إسناد لمركز إطفاء الزور فإنه توجد فيه معدات للتعامل مع الحوادث النفطية.

وحول تمرين «شامل» هذا العام، قال الفريق خالد المكراد إنه بسبب أوضاع الوباء تم قصر «شامل» على تدريب محلي لضباط وضباط صف، ونأمل أن يعود التمرين كما كان في صورته السابقة بأقرب فرصة.

أما نائب رئيس قوة الإطفاء العامة لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص فأكد أن مركز الخيران للإطفاء هو أحدث مركز من حيث التصميم ومن حيث توافر المعدات الحديثة عالمية المستوى.

وأضاف: كما يتسم المركز بعدم وجود حواجز بداخله ما يتيح انسيابية في دخول وخروج الآليات، واستغلاله في تدريب الإطفائيين على معدات وآليات الإطفاء طوال العام، لاسيما مع تغير الظروف المناخية، مضيفا أن من مميزات مركز الخيران للإطفاء أنه يحتوي على مخزن ملابس لرجال الإطفاء، حيث يتم عزلها بعد انتهائهم من التعامل مع أي حادث، وذلك تجنبا لأي تلوث محتمل. كما تتوافر فيه صالات رياضية حتى يتمكن رجال الإطفاء من الاستفادة منها خلال أوقات فراغهم بما ينفعهم.

وفي ختام تصريحه، توجه اللواء البليهيص بالشكر إلى شركة «لآلئ الكويت العقارية» وعلى رأسها رئيس مجلس الإدارة السيد فواز خالد يوسف المرزوق على هذا المركز وتوفير جميع متطلبات الإطفاء على أكمل وجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.