العبدالجليل يؤكد على أهمية صيانة وترميم وإعادة تأهيل المحلات والمباني التراثية في أسواق المباركية

0

قام الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل، والأمين المساعد لقطاع الآثار والمتاحف د. بدر الدويش، مع عدد من أعضاء المجلس البلدي بجولة ميدانية، صباح اليوم الأربعاء، في أسواق المباركية التراثية.

وأكد الأمين العام خلال الجولة، على أهمية صيانة وترميم وإعادة تأهيل محلات سوقي «التمور» و«الجت»، ومختلف المحلات والمباني التراثية التابعة للمجلس في أسواق المباركية، تلك الأسواق التي تحمل عبق الماضي الأصيل، وترسخ الهوية الكويتية عبر السنين، مشيرا إلى أن لدى المجلس الوطني 75 محلا في سوق المباركية، موزعة بين سوق التمر وسوق الجت، هذا بالإضافة إلى المحلات التي تقدم الوجبات الشعبية والملابس الكويتية المعروفة وبعض المستلزمات المرتبطة بأسواق الكويت القديمة وتم اعادة احيائها من جديد.

وتابع العبدالجليل كانت الجولة الميدانية مثمرة مع الأخوة أعضاء المجلس البلدي، د. حسن كمال والمهندس عبدالسلام الرندي، اللذان أبديا كل تعاون من أجل دعم رسالة المجلس الوطني في المحافظة على المباني التاريخية القديمة وصيانتها وإعادة تأهيل المحلات والمباني التراثية في سوق المباركية وغيرها من المباني التاريخية التابعة للمجلس في مختلف المحافظات بنفس الطراز المعماري القديم التي كانت عليه.

وأضاف في هذه الأيام التي تحتفل فيها الكويت بذكرى الأعياد الوطنية، حريٌ بنا أن نستذكر أصالة الماضي، وتراث الأجداد من الرعيل الأول، ونحن نحمل مسؤولية المحافظة على هذا الإرث وتطويره، ولتكون هذه الصروح التراثية محط اهتمام واقبال الجمهور الكويتي والخليجي وجميع المقيمين على هذه الأرض الطيبة.

هذا وقد شارك في الجولة المهندس راشد العتل مدير إدارة الشؤون الهندسية بالانابة، وجاسم الشمالي رئيس قسم التوثيق والدراسات، بالإضافة الى عدد من المسؤولين بالمجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.