الصحة : الدفعة السابعة من لقاح (فايزر- بيونتيك) المضاد لفيروس كورونا تصل البلاد بداية الأسبوع المقبل

0

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أن الدفعة السابعة من لقاح (فايزر- بيونتيك) المضاد لفيروس كورونا ستصل البلاد بداية الأسبوع المقبل.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية بالوزارة عبدالله البدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن الوزارة كانت تعاقدت مع شركة (فايزر) العالمية مباشرة دون وجود وكيل محلي.

وأكد حرص دولة الكويت على مواجهة جائحة (كورونا) مشيرا إلى أن التطعيم مع الالتزام بالاشتراطات الصحية هو السبيل الوحيد لتخفيف مشكلة هذا الوباء الذي تعاني منه جميع دول العالم.

وكان البدر أفاد في وقت سابق بوصول الشحنة السادسة للقاح يوم الخميس الماضي وسبقتها الدفعة الخامسة يوم الأحد الماضي وأنه يتم استئناف وصول دفعات جديدة من لقاح (فايزر) إلى البلاد أسبوعيا.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أعلن في وقت سابق اعتماد 15 مركزا صحيا في محافظات البلاد لتقديم اللقاح بمعدل ثلاثة مراكز في كل منطقة صحية في إطار خطة العمل الوطنية لتوسعة شريحة متلقي اللقاح فضلا عن مراكز رعاية المعاقين والمسنين وبعض قطاعات وهيئات ووزارات الدولة كالقطاعات الأمنية ومنتسبي القطاع النفطي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.