رئيس المجلس البلدي استقبل ملتقى الجهراء لمناقشة القضايا التي تهم المواطنين من أبناء محافظة الجهراء

0

استقبل رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي رئيس ملتقى الجهراء مشعل السعيد حيث تمت مناقشة القضايا التي تهم المواطنين خاصة من ابناء محافظة الجهراء حول التحديات والمعوقات التي تقف عائقًا أمام تقدم الوطن ورفعته ومنها مشكلة سكن العزاب وعدم تسمية الشوارع بطريقة صحيحة، وكذلك هيمنة بعض المواطنين على أراضى الدولة، كما تناول اللقاء أيضا خليج الصليبخات وبعض المشكلات الأخرى التي أثارها الملتقى وأبرز الحلول لمعالجتها والقضاء عليها.

وعن سكن العزاب كقنبلة موقوتة يجب نزع فتيلها بتشريع رادع، قال رئيس مجلس البلدي أسامة العتيبى : إن هذا الموضوع أصبح صداعاً مستمرًا في عقل الكويت؛ فهو أمر غير حضاري وغير مقبول، لما له من تأثير سلبى على جميع الأصعدة الاجتماعية والسياسية والأمنية والحضارية، إذ كيف تعيش الأسرة الكويتية وتأمن على نفسها من ذلك؟ وأضاف العتيبي : يجب أن تتكاتف جميع مفاصل الدولة للحد من هذه المشكلة؛ لذلك يجب أن يكون للبلدية دور مهم في هذا الشأن من خلال تفعيل الدور الرقابي لها، وأيضا يجب سن تشريعات من مجلس الأمة الموقر ، وكذلك يجب على الصحافة أن تناقش هذا الأمر جيدًا لتوعية المواطنين ولمعالجة هذه المشكلة التي تؤرق الوطن والمواطن.

وعن افتقاد الشوارع  إلى التسمية العادلة والصحيحة، قال العتيبى: إن من أهم المشكلات التي نواجهها عدم تسمية الشوارع التسمية التي يجب أن تكون لكن في الفترة الأخيرة أوكل القانون إلي مجلس الوزراء تسمية الشوارع، وسيتم وضع لائحة تنفيذية لهذا الأمر  كى لا تخضع هذه التسمية  لواسطة أو محسوبية أو عصبية، ومن المقترحات التي ناقشها الاخوة الأفاضل في الملتقى إطلاق أسماء شهداء الوطن على الشوارع؛ فهم رموز الكويت ومصدر فخرها وعزها .

وأوضح العتيبي انه لم تتم مناقشة قضية الواجهة البحرية، وانه لا يوجد مخطط واضح لهذا المشروع حتى الآن، ولا تعرف ملامحه، ولكنه مشروع حضاري وسياحي كبير .

أما عن هيمنة بعض المواطنين على أراضي الدولة، فأكد العتيبى أنه يجب تحرير أراضي الدولة من سيطرة بعض المواطنين عليها ، فهذه أراض حكومية يجب أن يستفيد منها جميع الكويتيين ، فبعض المواطنين يقومون ببناء سور أو حديقة في مكان ليس ملكًا لهم فيتأذى منه الآخرون، فلابد من استغلال أراضي الدولة استغلالًا يعود بالنفع على الجميع كبناء ساحات لمواقف السيارات وإنشاء مظلات.

كما كشف العتيبى النقاب عن خليج الصليبخات، حيث قال : إن المجلس البلدى في ٢٠١٤ أقر خليج الصليبخات بواجهة ٢٤ كيلومترًا من وزارة الصحة إلى رأس عشيرج، و سيكون أحد المعالم السياحية الكبيرة في الكويت التي تقدم الخدمات الترفيهية والسياحية والساحلية ، ومازال العمل جاريًا فيه، مبينا أن هذا المشروع سيرى النور قريبًا .

هذا، وقد نوقشت على هامش الملتقى بعض القضايا البيئية والحضارية للكويت خاصة التي تؤذي المواطنين كمحلات (الكواي )  التي تسبب بعض الأضرار الصحية للمارة والجيران بسبب انبعاث الدخان والبخار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.