تشكيل لجنة خاصة لتطوير “مجلة العربي” في مجالات التحول الرقمي وتطوير أساليب وسائل الطباعة والنشر والتسويق

0

وجه وزير الاعلام ووزير الثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب والرياضة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبد الرحمن المطيري بتشكيل لجنة خاصة لتطوير مجلة العربي في مجالات التحول الرقمي لاصدار المجلة وتطوير أساليب وسائل الطباعة والنشر والتسويق.

    وذكر المتحدث الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون بالإنابة الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح صحفي اليوم (الثلاثاء) ان عمل اللجنة التي تضم نخبة مميزة من منتسبي المجلس و خارجه من ذوي الخبرات في المجال الثقافي  سيرتكز على ابراز الدور الكبير الذي تقوم فيه مجلة العربي لنشر الثقافة العربية و لضمان وصولها الى أكبر عدد من القراء في العالم.
      واضاف الانصاري ان من مهام اللجنة بحث افضل السبل لادخال التطوير التكنولوجي في التحول الرقمي لاصدارات المجلة الشهرية واصدار نسخة الكترونية مصاحبة للنسخة الورقية كما ستطلع اللجنة بمهمة استحداث واطلاق موقع الكتروني حديث ومتميز وتفاعلي للمجلة علي شبكة الانترنت.

     واشار الى ان اللجنة ستناقش و تدرس تطوير محتوي المجلة و تحديد مستوي الكٌتَّاب فيها و تنويع المقالات الثقافية والعلمية والادبية والاستطلاعات الصحفية مع التركيز على الجانب التوثيقي فضلا عن تحسين اساليب ووسائل الطباعة والنشر والتوزيع والتسويق.

     وبين ان اللجنة ستبحث ايجاد طرق مهنية و علمية للقياس  و التقويم المستمر وتفعيل الدراسات العلمية والاحصائية اضافة لرصد صدي التفاعل مع القراء بعد.النشر والتوزيع بالاعتماد على التواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي و الموقع الالكتروني بجانب الطرق التقليدية.

     واكد الانصاري ان الوزير المطيري حريص على ابراز  دور مجلة العربي الريادي و التي صدر عددها الأول عام 1958 كونها تعد منارة ثقافية كبيرة تزخر بالمثقفين والكتاب والأدباء الذين يثرون مجتمعنا العربي الثقافي و شكلت علامة فارقة في المشهد الثقافي العربي.

كما أشاد بدور مؤسسة الكويت للتقدم العلمي كجهة علمية رصينة مشاركة في لجنة التطوير إضافة إلى مشاركة مؤسسات المجتمع المدني ممثلة برابطة الآدباء الكويتية

يذكر أن لجنة مجلة تطوير مجلة العربي تتكون من أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبد الجليل رئيساً، ود. عيسى النصاري أمين عام قطاع الثقافة ، وإبراهيم المليفي مدير إدارة تحرير مجلة العربي، محمد العجمي مدير إدارة الشئون المالية بالمجلس، عايشة التركيت مدير إدارة نظم المعلومات.

ومن خارج المجلس كل من الباحث والكاتب مظفر عبد الله راشد، ود.ليلى الموسوي مدير برنامج نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ود.عبد الله غليس رئيس تحرير مجلة البيان الصادره عن رابطة الأدباء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.