انطلاق فعاليات أسبوع اللغة الفرنسية والفرنكوفونية ابتداء من اليوم الأحد 14 مارس وحتى 20 منه

0

أعلن مجلس دعم ترويج الفرنكوفونية في الكويت عن انطلاق فعاليات أسبوع اللغة الفرنسية والفرنكوفونية، ابتداء من اليوم الأحد 14 مارس وحتى 20 مارس.

وذكر بيان صحفي أنه سيتم تقديم برنامج يتناسب مع الظروف التي فرضتها الأزمة الصحية، وستكون جميع الأنشطة افتراضية التزاما بتدابير الاشتراطات الصحية.

وستتضمن الأنشطة ما يلي:

مهرجان الأفلام الفرنكوفونية: حيث سيتم نشر روابط لمشاهدة أفلام فرنكوفونية على وسائل التواصل الاجتماعي سيشارك في هذه الفعالية كل من سفارة كندا، المغرب، رومانيا، تونس وفرنسا.

مسابقة ثقافية حول الفرنكوفونية: (باللغتين الإنجليزية والعربية) ستستمر على مدار الأسبوع، حيث سيتم نشر رابط المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، في حين سيكون الإعلان عن الفائزين يوم اختتام أسبوع الفرنكوفونية.

مسابقة رسم للأطفال حول كلمات الفرنكوفونية المختارة: حيث سيعلن عن شروط المشاركة يوم 14 مارس على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين سيتم الإعلان عن الفائزين يوم اختتام أسبوع الفرنكوفونية.

وختاما لفعاليات أسبوع الفرنكوفونية في الكويت، ينظم المعهد الفرنسي في الكويت عرضا موسيقيا مباشرا على وسائل OMRANI التواصل الاجتماعي مع الموسيقي، كما ستنظم جامعة الخليج في الكويت أيام 22 و23 و24 مارس ثلاث ندوات حول موضوع الفرنكوفونية وتعلم اللغة الفرنسية.

كما ستنظم جامعة الكويت يوم 24 مارس يوم الفرنكوفونية، هذا الحدث الثقافي سيكون على المستوى الافتراضي والذي سيضم مجموعة من الأنشطة من أهمها: محاضرات وفيلم يؤرخ لأهم إنجازات وفعاليات قسم اللغة الفرنسية في جامعة الكويت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.