وزير الشؤون الاجتماعية : “التمديد لجميع شهادات الإعاقة المنتهية لمدة سنة”

0

أشار وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي خلال زيارة تفقدية قام بها إلى مقر الهيئة العامة لذوي الإعاقة للتأكد من سير العمل إلى “التمديد لجميع شهادات الإعاقة المنتهية لمدة سنة”، وتمديد شهادات الإعاقات الشديدة لتكون مدى الحياة، فضلا عن تجديد شهادات الإعاقات المتوسطة والبسيطة كل خمس سنوات، باستثناء الحالات التي لم تعرض على اللجان منذ عام 2017 وما بعد والتي يتطلب التمديد لها العرض على اللجان المختصة حتى ينظر في تصنيفها وآلية تجديدها”.

وأضاف: “إن دولة الكويت أولت اهتماماً بالغاً بالأفراد ذوي الإعاقة حيث تم تسخير كل قطاعتها لتقديم العون لهم وإعطائهم العديد من المزايا. وقد جاء القانون رقم 8 لسنة 2010 محققا لهذه الأهداف السامية والذي تضمن تحديد الخدمات المقدمة للمعاقين سواء المالية منها أو مجالات الدعم النفسي والاجتماعي لهم، كما لم يغفل المشرع عن أهمية الرغبة الحقيقية لدمج هذه الفئة في المجتمع كي تكون جزءًا مهما وعنصرا فعالا في خدمة وطنهم. وتختص الهئية العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالإشراف على الأعمال والمهام الكفيلة برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وتأهيلهم بالتعاون مع الجهات الاخري ذات الإختصاص”.

وأكد على ضرورة التسهيل على المراجعين وتبسيط الدورة المستندية وتخصيص صالة مستقلة لاستقبال طلبات المراجعين وميكنة الخدمات المقدمة لهم.

وخلال الجولة، التقى العتيبي بمديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي حيث تمت مناقشة الملفات المتعلقة بالمعاقين و سبل تذليل العقبات التي يواجهونها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.