مجلس الوزراء يوجه بـ “فلترة” تقرير ديوان الخدمة المدنية الخاص بكشوف مكافأة الصفوف الأمامية

0

أكدت مصادر حكومية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» أن مجلس الوزراء طلب «فلترة» تقرير ديوان الخدمة المدنية المتضمن كشوف الجهات الحكومية حول مكافأة الصفوف الأمامية.

وأوضحت المصادر أنه تمت فلترة التقرير الى 3 أقسام، القسم الأول يتضمن الجهات الحكومية التي اعتمدت الكشوف المرسلة منها بعد التزامها بقرار مجلس الوزراء الخاص بآلية منح المكافأة، أما القسم الثاني فيحوي الجهات التي سجلت عليها ملاحظات ولم تقم بتصويبها، والثالث يختص بالجهات الحكومية التي يشملها القرار ولم تنجز حتى الآن كشوف بيانات المستحقين للمكافأة.

وشددت المصادر على انه لا استثناء من قرار مجلس الوزراء الخاص بآلية منح مكافأة الصفوف الأمامية والتي ستكون لـ 3 فئات لكل منها شريحتان وبالنسب ذاتها الواردة في القرار والذي يطبق على الجميع.

وقالت المصادر إن القرار المنتظر صدوره، حتى لا تتحمل الحكومة تداعيات التأخير، ستتم أولوية الصرف للجهات الحكومية المستقرة التي التزمت عند إعداد كشوف الأسماء بالآلية المعتمدة من مجلس الوزراء والتي تم تدقيق بياناتها واعتماد الكشوف الخاصة بها.

واستدركت المصادر بقولها: على أن يتم تأجيل الصرف للجهات التي خالفت الآلية ومُصرة على هذه المخالفة كأنها منقسمة على نظام الدولة «مع ضرورة التأكيد على هذه الجهات بالالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن آلية منح المكافآت».

وأضافت المصادر: سيتم تنفيذ ذلك في القريب العاجل، مشيرة الى أن حسم الصرف للجهات الملتزمة من شأنه إلزام الجهات غير الملتزمة بإعادة النظر في الكشوف المقدمة منها وتصويب الملاحظات المسجلة عليها.

وبينت أن وزراء الجهات المسجلة عليها ملاحظات والجهات التي لم ترسل حتى الآن بيانات الموظفين، يحضرون جلسة مجلس الوزراء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.