جامعة الكويت : 6000 آلاف طالب وطالبة (الصف الـ12) تقدموا لأداء اختبارات القدرات الأكاديمية

0

قالت جامعة الكويت إن ستة آلاف طالب وطالبة (الصف الـ12) تقدموا اليوم السبت لأداء اختبارات القدرات الأكاديمية وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية مشددة نظرا لتداعيات جائحة ڤيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) بما يسهم في الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وذكرت مساعد نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس د. رواء الجارالله في تصريح صحافي أن هؤلاء الطلبة أدوا اليوم اختبار القدرات في اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات في ثلاثة مواقع جامعية هي مدينة صباح السالم الجامعية والخالدية والجابرية.

وأوضحت الجارالله أن جامعة الكويت تقدم ثلاث فرص لأداء اختبارات القدرات الأكاديمية في كل عام جامعي ابتداء من شهر يناير، موضحة أن اختبارات اليوم جاءت ضمن الفرصة الثانية لشهري مارس وأبريل إذ تم تقسيم الطلبة لدفعات على مدار 45 يوما للالتزام بالاشتراطات الصحية خاصة تجنب التجمعات.

وفيما يتعلق بأداء الطلبة مرضى (كورونا) الاختبارات أفادت بأنه يتعين على هؤلاء التواصل مع مكتب (التقييم والقياس) عبر عنوان البريد الإلكتروني المدون على بطاقة الدخول والموجود على وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم ما يثبت الإصابة ومن ثم تحديد موعد لأداء الاختبار.

وأشارت إلى إمكانية ولوج الطلبة على نظام التسجيل لمعرفة النتائج بعد الإعلان عنها، مستدركة بأنه يتعين على الراغبين في التسجيل لأداء اختبار القدرات الأكاديمية المقبل، فعليهم متابعة حسابات جامعة الكويت على وسائل التواصل الاجتماعي إذ سيتم الإعلان عن موعد التسجيل خلال الأسابيع المقبلة.

وأشادت الجارالله بجهود الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ودوره في تنظيم الاختبارات، مثمنة في الوقت نفسه جهود الجهات المعنية ممثلة في وزارتي الصحة والداخلية وإدارة الأمن والسلامة على جهودهم ذات الصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.