الكهرباء انفقت 162.5 ألف دينار لوازم مواجهة جائحة “كورونا”

0

أنفقت وزارة الكهرباء والماء 162.5 ألف دينار، لمواجهة جائحة «كورونا»، من خلال توفير احتياجاتها، بما لا يتعارض مع تعميم وزارة المالية رقم 4 لسنة 2015 الخاص بقواعد تنفيذ ميزانيات الجهات الحكومية.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إنه «تم إصدار أمري شراء عن طريق ممارسة، وفقاً للنظام والاجراءات المتبعة لتزويد وزارة الكهرباء والماء بالاحتياجات المطلوبة من المواد المخصصة لمواجهة انتشار الفيروس».

وذكرت أن الوزارة انفقت المبلغ المذكور لشراء أدوات تعقيم، وكمامات، وقفازات، ومحارم معقمة، وقناع للوجه، وعلب مستلزمات طبية، مبينة «أنه لم يتم إجراء أي مناقلات للصرف بين بنود الميزانية من أجل مكافحة الجائحة».

من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة في الوزارة لـ«الراي»، عن تشغيل الوزارة 3 خزانات مياه أرضية في منطقة المطلاع، بسعة 165 مليون غالون امبراطوري وربطها بشبكة المياه، بعد الانتهاء من مرحلتي التعقيم والتعبئة.

وأوضحت أن العمل جارٍ حالياً على تعقيم وتعبئة خزانين آخرين في نفس المنطقة بسعة 110 ملايين غالون، ليصل إجمالي سعة الخزانات الخمسة إلى 275 مليون غالون، لافتة إلى أن تشغيل هذه الخزانات من شأنه أن يرفع من القدرة التخزينية بشكل عام، وهو الأمر الذي تسعى إليه الوزارة منذ فترة طويلة.

وقالت المصادر إنه «تم أيضاً تشغيل 7 أبراج مياه عذبة علوية بمدينة صباح الأحمد البحرية، ضمن أعمال توسعة مجمع أبراج المياه D18».

إلى ذلك، أنهت الوزارة ممثلة بقطاع تشغيل وصيانة المياه، جانباً من أعمال ربط خطوط المياه في منطقة شاليهات بنيدر، ما تسبب في تعكير المياه لفترة بسيطة قبل ان تعود إلى حالتها الطبيعية.

كما قطع فريق ضبطية وزارة الكهرباء والماء أمس، بالتنسيق مع بلدية الكويت ووزارة الداخلية التيار عن 12 عقاراً لمخالفتهم قانون السكن الخاص.

وقال رئيس فريق الضبطية القضائية المهندس عدنان دشتي «تم قطع التيار عن 12 عقاراً في سكن العزاب بمناطق السكن الخاص والنموذجي بناء على كتاب بلدية الكويت، وذلك ضمن أعمال الحملة المشتركة مع قطاعات الدولة المعنية».

وأضاف دشتي «أن فريق الضبطية مستمر في أداء مهامه ضمن أعمال الحملة، مع رصد أي ملاحظات أومخالفات في شأن سرقات المياه والكهرباء وغيرها من الأمور الأخرى المعني بها الفريق».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.