الخدمة المدنية يرفض تعيين عدد من المعلمين غير الكويتيين في تخصص التاريخ

0

رفض ديوان الخدمة المدنية كتاباً من وزارة التربية بشأن تعيين عدد من المعلمين غير الكويتيين في تخصص التاريخ، لوجود مواطنين كويتيين في طابور الانتظار من حملة بكالوريوس تخصص التاريخ، ولم يتم تعيينهم منذ فترة وسط إعلان التربية في وقت سابق اكتفاءها من هذا التخصص.

وقالت، مصادر في الديوان، إن “التربية” وجهت كتاباً تستفسر فيه عن إمكان تعيين معلمين لحملة تخصص التاريخ من ذوي الخبرة بناءً على حاجتها في سد النقص، لكن الديوان رد بعدم قبول تعيين غير الكويتيين لوجود مواطنين من حملة التخصص نفسه في طابور الانتظار.

وأوضحت أن الرفض جاء تطبيقاً للمرسوم رقم 2017/17 بشأن منح الأولوية للكويتيين، ثم أبناء غير الكويتيين من أم كويتية في التعيين بالجهات الحكومية شريطة عدم وجود كويتيين مسجلين لدى الديوان بالتخصصات المطلوبة.

وأفادت المصادر، بأن إجراء التعيين يطبق في جميع الجهات الحكومية والقطاعات باستثناء قطاعي الصحة والتعليم بشرط أن يكون من التخصصات النادرة، والتي لايتوافر بها مواطنون، فضلاً عن قبول التعيين لأصحاب التخصصات الفنية النادرة نظراً لحاجة الدولة لها.

وأكدت أن الديوان يتابع تطبيق النسب الثابتة التي سبق وأن ذكرت بقرار الإحلال الوظيفي في الجهات الحكومية خلال السنوات التي حددها، موضحة انه يرفض اي استثناءات في تغيير النسب والتي تفوق 90 في المئة في أغلب الجهات الحكومية عدا الصحة والتربية، أو تأجيل التكويت في القطاعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.