المقصيد : الاتفاق مع الصحة على توفير متطلبات العيادات المدرسية وممرضَين وأجهزة الحرارة والمعقمات والكمامات خلال اختبارات الثانوية العامة

0

ترأس وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد، اجتماعاً لمجلس الوكلاء تم خلاله مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالاستعدادات لاختبارات الثانوية العامة التي ستنطلق في 30 مايو المقبل.

وقال المقصيد في تصريح له عقب الاجتماع، إن قطاعات الوزارة المختصة تعمل بكامل طاقتها من أجل سرعة الانتهاء من تجهيز متطلبات اختبارات الصف الثاني عشر، موضحا أن الوزارة ستضع بنك معلومات للطلبة في منصة «تيمز» لتحقيق الاستفادة القصوى للطلبة من المعلومات ونماذج الاختبارات المتوفرة بكل المواد الدراسية.

وأضاف أنه تم توجيه قطاعات المنشآت والتعليم العام والإدارية من أجل مواصلة جهودهم للانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالاختبارات، لافتا إلى أنهم سيقدمون تقاريرا اسبوعية حول نسب الانجاز.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع كذلك تكليف التعليم العام بسرعة تحديد أسماء المدارس المتوسطة التي ستدخل كمقار لاختبارات لـ12، موضحا أن جميع المدارس الثانوية هي مقار اختبارات تضاف لها المدارس المتوسطة التي سيحددها التعليم العام.

وذكر أنه سيتم بعد تحديد أسماء المدارس المتوسطة تقديم كشوفات إلى وزارة الصحة حيث تم الاتفاق على أن تتولى الصحة توفير متطلبات العيادات المدرسية وممرضَين وأجهزة الحرارة والمعقمات والكمامات، لافتا إلى أن التعاون مع وزارة الصحة أمر أساسي في عمل فرق التربية، معربا عن شكره وتقديره لمسؤولي الصحة على تعاونهم.

واوضح انه سيتم تكثيف الاجتماعات مع فرق الصحة بالمناطق التعليمية وسيتم كذلك تنظيم حلقات وورش توعوية للادارات المدرسية والمعلمين لرفع الكفاءة فيما يخص تنفيذ متطلبات الاشتراطات الصحية بالمدارس.

ولفت الى انه سيتم كذلك تكثيف الاجتماعات مع موجهي العموم من اجل بحث خطط الاختبارات وسرعة الانتهاء منها للمباشرة في عملية تسليمها للمطبعة السرية حتى تكون جاهزة، منوها إلى أنه تم التأكيد على مراعاة أن تكون الاسئلة في مستوى الطلبة وما تحصلوا عليه من تعليم عن بعد.

وشدد على أنه سيتم تكثيف الجانب الإعلامي للقطاعات التي تعمل في مجال الاختبارات مثل المنشآت والتعليم العام والخدمات لاطلاع المجتمع على سير خطة التجهيز للاختبارات ومدى تقدمها اضافة الى حملات توعوية لأبنائنا الطلبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.