فرق تفتيش لجنة الاشتراطات الصحية نفذت نحو 74 ألف زيارة وجولة ميدانية خلال الفترة من 30 يونيو 2020 وحتى 30 مارس من العام الجاري

0

أجرت فرق تفتيش لجنة الاشتراطات الصحية التابعة لمجلس الوزراء، نحو 74 ألف زيارة وجولة ميدانية في إطار الرقابة والتفتيش على مدى الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية المفروضة في البلاد، وذلك خلال الفترة من 30 يونيو 2020، وحتى 30 مارس من العام الجاري.

وكشفت رئيسة قسم تفتيش العمل في الهيئة العامة للقوى العاملة فاطمة الجليبي، أن فرق التفتيش على الاشتراطات الصحية أجرت نحو 46 ألف زيارة تفتيشية، سجلت خلالها 12410 إنذارات، و80 مخالفة في الفترة ذاتها.

وقالت الجليبي في تصريح للصحافيين، أمس، على هامش جولة تفتيشية على بعض الأسواق والمحلات في منطقة الري، «يأتي ذلك بالإضافة إلى ما قام به الفريق النسائي للتفتيش خلال الفترة من 28 أغسطس 2020 إلى 30 مارس الماضي من 28 ألف جولة سجل خلالها 4400 إخطار لتلافي المخالفات، بالإضافة إلى 444 مخالفة، إلى جانب 4 أوامر إغلاق».

وبيّنت أن الفريق النسائي مختص بالتفتيش على الصالونات النسائية والمعاهد والأندية الصحية، والعيادات والخياطين، مشيرة إلى أن الأرقام التي أُعلنت تعطي مؤشراً على أن هناك وعياً والتزاماً، مؤكدة في الوقت ذاته أن الهدف من التفتيش نشر الوعي بين المرتادين والعاملين.

وحول إجراءات التعامل مع المخالفين للاشتراطات الصحية، أوضحت أنه إذا ضبط المخالف أول مرة يتم إعطاؤه إخطاراً بتلافي المخالفة، وإذا تم ضبطه مجدداً تسجل مخالفة وتحال إلى القضاء.

بدوره، شدّد الضابط القضائي في الهيئة العامة للقوى العاملة عبدالله العتيبي، على أصحاب الأعمال بالحرص والمتابعة على تطبيق الاشتراطات لحين انتهاء الجائحة، مبيناً أن دور فرق التفتيش توعوي قبل أن يكون رقابياً.

وفي شأن المخالفات التي تضم ضبطها خلال الجولة التفتيشية، أكد العتيبي أنه سيكون هناك إعادة للتفتيش خلال يوم عمل على المخالفات المضبوطة، مبيناً أن الجولات تستهدف معرفة مدى تطبيق الاشتراطات من قبل المنشآت التجارية، ومن ضمن هذه الاشتراطات الالتزام بالحماية الشخصية وتوفير معقمات الأيدي عند المداخل ومكاتب الاستقبال وفحص درجات الحرارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.