جمعية المهندسين والسفارة الباكستانية تتفقان على تعزيز التعاون في المجالات ذات العلاقة بالكوادر المهنية – الهندسية والتكنولوجية

0

اتفقت جمعية المهندسين الكويتية والسفارة الباكستانية لدى الكويت على تعزيز التعاون القائم بين البلدين وخاصة في المجالات ذات العلاقة بالكوادر المهنية – الهندسية والتكنولوجية، مؤكدتين العمل معا لتبادل الخبرات وتوسيع التعاون في مجالات الطاقة المتجددة أيضا.

جاء ذلك في ختام لقاء عقده رئيس الجمعية م ..فيصل دويح العتل مع سفير جمهورية باكستان لدى الكويت سيد سجاد حيدر، بمقر الجمعية وبحضور كل من نائب رئيس الجمعية م.محمد السبيعي والسكرتير الثالث لدى السفارة الباكستانية السيدة تحريم الياس.

وذكر العتل في بيان له أن اللقاء شهد عرض أسس التقييم والاعتماد المهني لمزاولة المهنة الهندسية والتعاون القائم مع مجلس الاعتماد الهندسي في باكستان بمجال العضوية واختبارات مزاولة المهنة، مضيفا أنه أطلع السفير على تعاون الجمعية مع الزملاء الباكستانيين في إطار الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية وعلى دور الجمعية في خدمة الدولة والمجتمع والمهندسين.

وأضاف العتل: أكدنا أن الجمعية لن تألو جهدا في تذليل كافة العقبات ومخاطبة الجهات المعنية في البلدين لتطوير تبادل الخبرات في مجالات العلوم والتكنولوجيا الهندسية ومجالات الطاقة المتجددة، موضحا أن هذا التوجه يعكس رغبتنا لفتح مزيد من التعاون مع مجلس الاعتماد المهني – الهندسي في باكستان.

ولفت إلى أن الجمعية أكدت للسفير الباكستاني حرصها على التعاون بمجال اعتماد العمالة الهندسية الباكستانية والاستفادة من خبراتها بمختلف المجالات، مشيرا إلى الموافقة على الإعداد لتبادل الزيارات للاطلاع على التقييم والاعتماد المهني – الهندسي واختبارات مزاولة المهنة لدى الجانبين.

بدوره، توجه السفير الباكستاني بالشكر لجمعية المهندسين على جهودها والحرص على دعم توسيع العلاقات من خلال الاستفادة من الخبرات الهندسية الباكستانية وخاصة في مجالات التكنولوجيا، مضيفا أنه اطلع على عمل الجمعية لتطوير آليات اعتماد مزاولة المهنة الهندسية والتعاون مع مجلس مزاولة المهنة الهندسية في باكستان.

وعرض السفير تجربة التعاون المهني – الطبي بين حكومتي البلدين، وأنه يمكن أن نستفيد من هذه التجربة وتطويرها لتشمل مجالات البناء والهندسة والعلوم والتكنولوجيا، مضيفا أن باكستان وضعت «دليل المواصفات الهندسية الباكستانية للتصدير» والذي يحقق الجودة المطلوبة للصادرات الباكستانية ومهارات عمالتها الهندسية والتكنولوجية.

وفي ختام الزيارة، اصطحب العتل الضيف بجولة سريعة ببعض مرافق الجمعية وتم تبادل الهدايا التذكارية بمناسبة الزيارة بالإضافة إلى تلقي الجمعية نسخة من «دليل المواصفات الباكستانية للتصدير».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.