الوقيان : تسجيل 360 ألف شخص في تطبيق ديوان الخدمة منذ تدشينه في مايو 2020

0

أعلنت الوكيل المساعد لنظم المعلومات في ديوان الخدمة المدنية سبيكة الوقيان عن تسجيل 360 ألف شخص في تطبيق ديوان الخدمة منذ تدشينه في مايو 2020، مبينة أن عدد الخدمات التي يتم تنفيذها شهريا عبر التطبيق تصل إلى 10 ملايين خدمة، الأمر الذي يعطي دلالة على مدى تفاعل الجمهور مع خدمات التطبيق.

واشارت الوقيان إلى ان الديوان بصدد إطلاق خدمة إصدار شهادات الخدمة المدنية البالغ عددها 30 شهادة من خلال الموقع الإلكتروني بالتعاون مع «كي نت» لسداد رسوم هذه الشهادات، لافتة الى وجود 42 نظاما فرعيا تحت منظومة النظم المتكاملة خاصة بالتعيينات والترقيات والاجور والمرتبات وصولا إلى مكافأة نهاية الخدمة.

وذكرت أن الديوان يبذل جهودا كبيرة لميكنة جميع إجراءاته للاستغناء عن المراسلات والمخاطبات الورقية، موضحة أن الديوان نجح في إتمام إجراءات التعيين إلكترونيا دون حضور المسجلين إلى مبنى الديوان.

من جانب اخر، نظم ديوان الخدمة المدنية ورشة عمل بعنوان «التميز المؤسسي والريادة في الخدمات الحكومية» لمخاطبة الجهات الحكومية للمشاركة في جائزة التميز الحكومي العربي تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

وذكر الديوان في تصريح صحافي أن الورشة قدمت عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور 60 مشاركاً من 35 جهة حكومية، حيث تأتي انطلاقا من مبدأ التعاون والتنسيق المشترك بين ديوان الخدمة المدنية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية في إطار تنفيذ خطة أنشطة الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي والتي تقام بالتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. وبيَّن الديوان أنه تحقيقاً لأهداف الجائزة بتعزيز ونشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي في الدول العربية ومساهمة في تطوير مهارات ومعارف العاملين في المؤسسات العربية في هذا المجال، فإن الفريق القائم على الجائزة يعمل على تنفيذ عدة ندوات تعريفية حول الجائزة وورش تدريبية افتراضية عن بعد لموظفي الجهات الحكومية بالدول العربية في مجالات متنوعة مثل إدارة الأداء الاستراتيجي، التميز في إدارة المشاريع، والريادة في الخدمات الحكومية.

وأوضح أن مشاركة موظفي الجهات الحكومية في الورشة يعكس الاهتمام الذي توليه الجهات الحكومية بالبرامج التدريبية ما يخدم أهداف وغايات التنمية الإدارية على مستوى الكويت بهدف الإسهام في مسيرة الارتقاء بمستوى الخدمات الإدارية والتدريبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.