وزيرة الأشغال : نسعي إلى حصول مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (T2) على التصنيف الذهبي

0

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس اليوم الخميس السعي إلى حصول مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (تي.2) على التصنيف الذهبي ك(مبنى أخضر) صديق للبيئة بمجال الريادة في الطاقة والتصميم.

وأضافت الفارس وفق بيان صحفي أن التصنيف الذهبي يمنح للمواقع التي تبرز فيها صور الاستدامة وكفاءة المياه وتوفير الطاقة واستخدام ألواح الطاقة الشمسية وإعادة تدوير المواد والموارد والاهتمام بجودة البيئة الداخلية للمباني علاوة على الابتكار والتصميم وتحقيق المكانة والأولوية الإقليمية.

وأوضحت أن مبنى الركاب الجديد يمتد على مساحة مسطحة تبلغ 183 ألف متر مربع بمساحة بناء تقدر بنحو 708 آلاف متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ 25 مليون مسافر سنويا عبر 30 بوابة يمكنها خدمة 51 طائرة في وقت واحد.

وتابعت أن المبنى يحتوي على قاعات لكبار الشخصيات والدرجة الأولى والعديد من المرافق الخدمية والتشغيلية ومبنى سيارات تبلغ مساحتة 120 ألف متر مربع يستوعب 5 آلاف سيارة في 4 طوابق تحت مساحات خضراء ومناظر طبيعية وجمالية.

وذكرت أن المشروع يتضمن ساحات وممرات ومبان خدمية على مساحة تتجاوز ال3 ملايين متر مربع وطرق وانفاق للخدمات الجوية ومبنى للتجهيزات الغذائية وآخر للمرور الجوي ومبنى الدعم والإسناد وجسور الركاب المتحركة.

واعتبرت الفارس أن زيارة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء واطلاع سموه على عرض تقديمي تفصيلي عن خطوات العمل القائمة في مراحل المشروع رغم كل التحديات إنما تعكس المتابعة والحرص الشديد من سموه على المضي قدما في تنفيذ هذه التحفة المعمارية الهندسية التي ستكون رمزا وأيقونة تنموية تدعو للفخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.