6 آلاف طالب وطالبة تقدموا لاختبارات القدرات الأكاديمية بجامعة الكويت للعام الجامعي 2020/2021

0

انطلقت، صباح أمس السبت، اختبارات القدرات الأكاديمية بجامعة الكويت للعام الجامعي 2020/2021 والتي تقدم للصف الثاني عشر وسط الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفى هذا الصدد ذكرت مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس الدكتورة رواء سعود الجارالله أن عدد الطلبة المتقدمين لأداء اختبار القدرات الأكاديمية بلغ 6 آلاف طالباً وطالبة، في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، تمهيداً لقبولهم في جامعة الكويت.

وقد تم الانتهاء من آخر اختبارات الفرصة الثانية من القدرات الأكاديمية بطرح أربع اختبارات بين ورقية والكترونية للقدرات، وتم إنجاز ثلاثة منهم، مشيرة إلى أن الاختبار الأول يشمل 13000 طالب، بينما يشمل الاختبار الثاني 17000 طالب والثالث على 140000 طالب، مضيفة أنه تم تقسيم كل اختبار إلى يومين أو أكثر بمعدل 5000 طالب لليوم الواحد.

وأشارت إلى أن جامعة الكويت تقدم ثلاث فرص للاختبارات في كل عام جامعي ابتداءً من شهر يناير 2021، وتعد اختبارات يوم امس من ضمن الفرصة الثانية ، حيث تم تقسيم الطلبة لعدة دفعات على مدى 45 يوماً ليتسنى لنا الالتزام بالاشتراطات الصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.