وزير الكهرباء يعلن استبدال العدادات الميكانيكية بالذكية خلال 3 سنوات ذلك خلال افتتاحه مركز تشغيل منظومة العدادات الذكية

0

افتتح وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي ، مركز تشغيل منظومة العدادات الذكية، معلناً استبدال العدادات الميكانيكية بالذكية… خلال 3 سنوات.

وقال العتيبي في كلمة بمناسبة حفل الافتتاح «إن هذه المنظومة ستسهم في التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية، باستخدام التكنولوجيا الحديثة ونظم المعلومات، والمساهمة بشكل كبير في تحسين كفاءة استخدام الطاقة».

وأشار العتيبي إلى أن الوزارة تهدف من خلال خطتها الموضوعة إلى استبدال جميع عدادات العملاء خلال السنوات الثلاث المقبلة، لافتا إلى أن الوزارة شرعت في استيراد 200 ألف عداد كهرباء كمرحلة أولى على أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية بعدد 400 ألف عداد كهرباء و200 ألف عداد مياه، لحين تمام استبدال جميع عدادات العملاء.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع خدمات العملاء أحمد الرشيدي، إن الوزارة أمام استحقاق وتحدٍ كبيرين، يستلزمان تعاون الجميع لضمان نجاح مشروع استبدال العدادات النمطية بالذكية، لما يشمله من أعمال كبيرة، منها أعمال المسح الميداني ومراجعة وتدقيق بيانات العملاء والعدادات، وإزالة العدادات الميكانيكية وتخزينها، وتركيب ومتابعة وتشغيل وصيانة العدادات الذكية بدلا منها.

وأشار الرشيدي إلى حرص الوزارة على تركيب الدفعة الأولى من العدادات الذكية في محافظتي حولي والفروانية، لمختلف أنواع الأنشطة الحكومية والتجارية والاستثمارية والصناعية، لافتا إلى أنه سيتم التركيز على القطاعين التجاري والاستثماري، بما يتوافق مع سياسة الوزارة في تهيئة تشغيل العدادات مسبقة الدفع.

وأوضح أن العمل جارٍ حالياً لاستقبال الدفعة الأولى من عدادات المرحلة الأولى في يوليو المقبل، والتي يبلغ عددها 90 ألفاً، على أن تستكمل بقية الدفعات ليصل مجموعها إلى 200 ألف، مشيراً إلى تشكيل فرق عمل لإدارة المشروع من مختلف إدارات القطاع يضم العناصر الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.