السند : تزايد نسبة إصابة غير الكويتيين من إجمالي الحالات اليومية بنسبة إصابة غير الكويتيين ما بين 55 إلى 60 في المئة

0

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د ..عبدالله السند عن تطعيم نحو 3ر74 في المئة من مجموع المسجلين من منتسبي وزارة التربية ضد فيروس كورونا بواقع أكثر من 66518 .

ودعا السند خلال مؤتمر وزارة الصحة الـ(119) بشأن مستجدات الوضع الصحي في البلاد اليوم الثلاثاء جميع المعلمين والمعلمات للإسراع بأخذ اللقاح حماية لهم ولمن حولهم.

واستعرض الوضع الصحي محليا لافتا الى ان متوسط اشغال العناية المركزة بلغ ذروته في الأشهر الأخيرة وتحديدا نهاية شهر مارس الماضي تبعه تراجع الا انه عاد ليستمر في الصعود في ثاني أسبوع من شهر إبريل الجاري مبينا ان متوسط نسبة الإشغال حاليا بلغت 36.8 في المئة بينما كانت 33.3 في المئة قبل اسبوع.

وأوضح أن الارتفاع بمتوسط نسب إشغال العناية خلال أسبوع بلغ 3.5 في المئة لافتا الى انه لا يزال ضمن النطاق العالمي.

وفيما يخص الحالات النشطة قال انه خلال شهر مارس بدأ المؤشر بحالة من الاستقرار تلا ذلك ارتفاع طفيف فيما بعد منتصف إبريل الجاري حيث تجاوزت الحالات النشطة التي تتلقي العلاج نحو 15 ألف حالة.

وحول نسبة الإصابات إلى المسحات أوضح أن هناك استقرارا نسبيا ما بعد النصف الثاني من شهر مارس الماضي وفي الأيام القليلة الماضية كانت هناك زيادة طفيفة مشيرا الى ان نسبة الإصابات إلى المسحات لا تزال في النطاق المرتفع.

ولفت الى تزايد نسبة إصابة غير الكويتيين من إجمالي الحالات اليومية المؤكدة حيث وصلت نسبة إصابة غير الكويتيين ما بين 55 الى 60 في المئة من إجمالي الحالات اليومية.

واستعرض الدكتور السند توزيع الإصابات اليومية على المحافظات مبينا انه فيما يخص المحافظات الأكثر تسجيلا للاصابات اليومية خلال شهر فقد تم رصد أكثر عدد من الإصابات في محافظة حولي ثم الأحمدي ومن بعدها الفروانية ثم الجهراء واخيرا العاصمة.

وحول آخر مستجدات حملة التطعيم أفاد انها مستمرة وتشهد إقبالا كبيرا من جميع شرائح المجتمع وانه خلال الفترة الماضية زاد التركيز على ضرورة تطعيم المعلمين والمعلمات من منتسبي (التربية).

وذكر أن جهود وحدات التطعيم الميدانية المتنقلة للوزارة اسفرت عن تقديم اللقاح لعدد كبير من مقدمي الخدمات الأساسية في المجتمع والمعنيين بالتعامل المباشر مع الجمهور وشملت العاملين في الجمعيات التعاونية والأنشطة التجارية التابعة لها.

وأوضح ان 41 جمعية تعاونية في جميع المحافظات تلقى موظفوها اللقاح وعددهم 16322 بينهم العاملون في الأنشطة التجارية التابعة للجمعيات اضافة الى 9406 من العاملين بالمرافق العامة والخدمات و3349 من العاملين في الأسواق المركزية الموازية باجمالي 29077 .

ولاحظ الدكتور السند أن المؤشرات الوبائية العامة في تزايد طفيف قائلا “ما زلنا بحاجة لأخذ الحيطة والحذر في سائر أنشطتنا اليومية” ولا سيما في هذا الشهر الفضيل والذي تعد التجمعات والأنشطة الاجتماعية من سماته الأساسية.

وشدد على ضرورة الحذر من التجمعات الكبيرة غير الآمنة على موائد الإفطار ومراعاة كافة سبل الوقاية في المساجد مؤكدا ان “الوباء لم ينته بعد وعلينا أن نختم رمضان هذا العام بوضع أفضل مما كنا عليه قبل رمضان”.

ولفت الى أن الأرقام العالمية فيما يخص استمرار انتشار الفيروس لا تزال في تصاعد وانه خلال ال20 يوما الأخيرة تم تسجيل أكثر من 12 مليون حالة إصابة حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.