العتل : طلب الخدمة المدنية من الوزرات وقف بدلات الموقع خلال جائحة كورونا عبث بأرزاق المهندسين الكويتين

0

وجه رئيس جمعية المهندسين م ..فيصل دويح العتل انتقادا شديد اللهجة لديوان الخدمة المدنية، مناشدا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، المسارعة في إيقاف عبث الديوان بأرزاق المهندسين الكويتيين ووقف مخالفاته لقرارات مجلس الوزراء لعدم التعرض لرواتب المواطنين وبدلاتهم خلال هذه الجائحة التي يعاني منها العالم أجمع ويلتزم كافة المهندسين والمهندسات فيها بالتعليمات والقرارات الحكومية، في حين أن الديوان بوقف البدلات يخالف القرارات الحكومية.

وأوضح العتل أن آخر ما توصل إليه الديوان ومستشاروه هو الطلب من الوزارات إيقاف بدل الموقع عن المهندسين والمهندسات الذين يؤدون أعمالهم على أكمل وجه ويلتزمون بكل القرارات الإدارية التي توجه لهم بمواقع عملهم الحكومي المختلفة، مضيفا أننا نرفض تلقي مئات المهندسين والمهندسات كتبا بإيقاف البدل خلال فترة «كورونا» في الوقت الذي يوافق الديوان على بدلات لمهن أخرى بنفس مواقع العمل.

وأشار العتل إلى أن مخالفة الديوان ليست لقرار مجلس الوزراء الموقر بعدم التعرض لمرتبات الموظفين وبدلاتهم فحسب، بل هو يخالف الدليل الذي أصدره الديوان وعممه للعودة التدريجية للعمل في ظل الظروف الراهنة، مضيفا أن مثل هذا القرار إصرار من الديوان على التناقض في القرارات حيث إنه يقر الأعمال الممتازة والبدلات الأخرى كبدل الشاشة والضوضاء وغيرهما، ويوقف بدل الموقع للمهندسين حتى لمن هو على رأس عمله ويلتزم بقرارات جهة عمله بالحضور والانصراف وفق تعليمات الحكومة بالالتزام بالاشتراطات الصحية وخفض حجم العمالة أو ساعات العمل.

وزاد العتل أن مثل هذه القرارات توقع ضرارا كبيرا على المهندسين وعوائلهم والتزاماتهم التي تزداد يوما بعد يوم في ظل الظروف المعيشية الصعبة، مضيفا: نحن على ثقة تامة بأن رئيس مجلس الوزراء والحكومة الموقرة ترفض إيقاع الضرر على المواطنين كافة والمهندسين شريحة مهمة رأيناها تعمل مع الصفوف الأمامية وتعمل وتنجز في الطرقات ومحطات الكهرباء والماء والمصافي والأبار النفطية والمشافي وغيرها من المواقع.

وأعرب العتل في ختام تصريحه عن الأمل في أن يسارع مجلس الوزراء إلى وقف هذا القرار وإلزام الديوان بتنفيذ قرارات الحكومة وعدم العبث بقوت المهندس الكويتي ورزقه الذي كلنا نعرف مدى أهميته في ظل المتطلبات المعيشية التي تزداد ارتفاعا وتضخما، داعين المولى عز وجل أن يحفظ بلدنا الحبيب بقيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظهما الله ورعاهما.

ورفع العتل مناشدة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء، قال فيها: إخوانكم المهندسين ينفذون أعمالهم على أكمل وجه ويلتزمون بقرارات الحكومة الموقرة ويقدرون حرص الحكومة وتوجيهاتها على عدم إيقاف مرتباتهم أو بدلاتهم، إلا أن الديوان يصر على تجاهل كل هذا والمخالفة والتناقض في القرارات.

آملين من سموكم الإسراع بالتوجيه إلى إلغاء هذا القرار خاصة أن البدلات مقرة من مجلس الخدمة المدنية ومؤيدة بقرارات تنفيذية من الحكومة الموقرة، ونجدد الأمل في نصرة إخوانكم المهندسين وإلغاء هذا القرار، فالمهندس الكويتي يعول كثيرا على هذه البدلات لمواجهة متطلبات الحياة، ولم لن يألوا جهدا في خدمة وطننا الحبيب وقيادته السياسية.

حفظ الله الكويت وأدام عليها نعمتي الأمن والأمان بقيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.