الحرس الوطني يستقبل طائرات (الكاراكال) لتكون النواة الأولى لجناح الطيران العمودي

0

استقبل الحرس الوطني اليوم الاثنين في قاعدة (علي السالم) الجوية طائرات (الكاراكال) التي وصلت من جمهورية فرنسا الصديقة لتكون النواة الأولى لجناح الطيران العمودي في (الحرس).

وقال وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي في كلمة نقلها بيان صحفي صادر عن (الحرس) بمناسبة وصول الطائرات “نيابة عن سيدي سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وسيدي نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح وعلى بركة الله نحتفل بدخول طائرات (الكاراكال) الخدمة في الحرس الوطني”.

وأضاف الرفاعي أن هذه الطائرات ستكون نواة العمل في مشروع الطيران العمودي الذي يمكن الحرس الوطني من القيام بدوره في إسناد أجهزة الدولة من خلال نقل القوات والبحث والانقاذ والإخلاء الطبي”.

وأشار إلى حرص (الحرس) على إلحاق أفضل العناصر البشرية بأعرق الأكاديميات للدراسة ونيل الخبرة العملية حتى أصبحوا مؤهلين للقيام بهذه المهمة.

وتقدم بالشكر لجميع منتسبي الحرس الوطني وفي مقدمتهم منتسبو جناح الطيران العمودي لجهودهم في تشغيل الطيران العمودي في منظومة الحرس العسكرية والأمنية ببنيته التحتية وعناصره البشرية لتنفيذ المهام المخطط لها متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

من جانبه أكد المعاون للعمليات والتدريب في الحرس الوطني اللواء الركن فالح شجاع وفق البيان أن مشروع الطيران العمودي أحد المشاريع الحيوية التي أثمرت عنها الخطة الاستراتيجية الثانية للحرس الوطني (2020).

وأضاف شجاع أن المشروع رأى النور من كافة المحاور المتمثلة في الطائرات والقوى البشرية والبنية التحتية والتنظيم الفني والإداري.

وذكر أن فكرة مشروع الطيران العمودي تزامنت مع مشروع توسعة معسكر (سمو الشيخ سالم العلي الصباح) وإنشاء القاعدة الجوية التي أطلق عليها اسم سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ليكون اسمها قاعدة (الشيخ مشعل الأحمد الجوية) وذلك تقديرا لبصمات وإنجازات سموه في مسيرة الحرس الوطني.

من جهته أوضح آمر جناح الطيران في الحرس الوطني العقيد مهندس محمد عبدالعزيز بحسب البيان أن مشروع الطيران العمودي رأى النور بفضل الدعم اللا محدود من القيادة العليا للحرس الوطني والتعاون الكبير من الأخوة في القوة الجوية بوزارة الدفاع الذين كان لهم دورا مهما في كل مراحل المشروع انتهاء باستلام الطائرات.

ولفت عبدالعزيز إلى أن مهام مشروع الطيران العمودي بالحرس الوطني تتلخص في نقل القوات خصوصا مع توسع الحرس الوطني في مواقعه وزيادة عدد القوات وهو ما يتطلب مرونة في الحركة وسرعة في الوصول للمدى الأبعد.

وأضاف أن من مهام المشروع إيجاد وسيلة سريعة لإسناد القوات في وزارتي الدفاع والداخلية إلى جانب البحث والإنقاذ لمساعدة قوة الإطفاء العام وإدارة الدفاع المدني في وزارة الداخلية في حالات الطوارئ والكوارث والقيام بالإخلاء الطبي للاسراع بإنقاذ المصابين وحفظ الأرواح.

وكان في استقبال الطائرات وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي والمعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع ومساعد آمر القوة الجوية بالجيش الكويتي العميد ركن طيار بندر المزين وآمر قاعدة (علي السالم) الجوية العميد ركن طيار مبارك القحطاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.