البيئة : حريصون على متابعة التطورات في ملف اتفاقية تغير المناخ وعلاقتها بالسياسة والاقتصاد التزاما باتفاقية الأمم المتحدة

0

أكدت الهيئة العامة للبيئة حرصها على متابعة آخر التطورات في ملف اتفاقية تغير المناخ وعلاقتها بالسياسة والاقتصاد والبيئة تنفيذا لالتزامات الكويت باتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ ولتخفيف انبعاث الغازات الدفيئة.

وقالت الهيئة في بيان صحافي انها عقدت اجتماعا، أمس الاربعاء، بحضور وزير النفط وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس مع قياديي ومسؤولي الهيئة، اذ تمت مناقشة اخر التطورات في ملف تغير المناخ على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي وتداخل اتفاقية تغير المناخ مع اهداف التنمية المستدامة.

وأضافت ان الفارس اطلع على جهود تنفيذ التزامات الدولة ضمن اتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ اذ تم تقديم عرض مرئي عن نتائج البلاغات الوطنية والتقارير الحولية التي قدمتها الهيئة أخيراً الى سكرتارية الاتفاقية الاطارية والتي تضمنت جردا شاملا للغازات الدفيئة من جميع قطاعات الدولة وفرص التخفيف منها حتى عام 2035.

وأوضحت انه تم ايضا خلال العرض المرئي استعراض توقعات معدلات درجات الحرارة وهطول الامطار على الكويت حتى عام 2100 وتأثير ظاهرة تغير المناخ العالمي على الشريط الساحلي والجزر الكويتية.

وذكرت الهيئة ان الفارس ناقش مع رئيس مجلس الادارة ومدير عام هيئة البيئة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح الخطة المستقبلية للهيئة للتعامل مع الالتزامات الجديدة المفروضة على الدولة ضمن اتفاق باريس للمناخ ومنها وثيقة الاسهامات الوطنية والاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الغازات الدفيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.