المطيري : تشجيع الإبداع والمبدعين وتعزيز القيم المجتمعية من أهم مضامين استراتيجية الإعلام للأعوام الخمسة المقبلة

0

قال وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ان تشجيع الإبداع والمبدعين ودعم الكفاءات من العاملين في الوزارة وتعزيز القيم المجتمعية مع التمسك بالعادات والتقاليد الأصيلة ستكون من أهم مضامين استراتيجية الوزارة للأعوام الخمسة المقبلة والمقرر اطلاقها قريبا.

وبيّن الوزير المطيري في تصريح صحافي انه تم تشكيل فريق إبداع بهدف متابعة الأعمال الفنية لضمان شمولها مكونات الإبداع كما سيتم التنسيق بين وزارة الإعلام ومؤسسات وشركات الإنتاج الفنية المحلية للتأكيد على تأطير أعمالها الإبداعية بمضامين قيمية تسهم في الارتقاء بالفرد والمجتمع.

وأضاف أن الوزارة تولي اهتماما كبيراً لدعم العاملين المتميزين من منتسبي الوزارة والذين سيناط بهم تنفيذ خططها الطموحة بالارتقاء بالإعلام الكويتي من خلال صناعة محتوى غير مسبوق وتنفيذ مجموعة من البرامج المميزة تعرض بدوراتها البرامجية على مدى العام.

وذكر ان الوزارة حريصة على توفير التدريب والتعليم المثمر والمستمر للعاملين بالوزارة لرفع كفاءتهم إداريا وفنيا ومهنيا لمواكبة التحديث والتطور المتسارع في المجال الإعلامي والفني والثقافي والذي يعد ركيزة مهمة في استراتيجية الوزارة.

ولفت الى أن الاستثمار بالعنصر البشري يعد ركيزة مهمة في رؤية (كويت جديدة 35) على اعتبار أن التنمية البشرية هي أهم خطوات النجاح والارتقاء بالعمل المؤسسي مضيفا أن الوزارة ماضية في تطوير الهوية البصرية الموحدة الجديدة سواء في شاشات الوزارة او في حساباتها الالكترونية والقطاعات التابعة لها وفق اعلى المعايير الفنية والابداعية.

واوضح الوزير المطيري أن الخطاب الإعلامي الكويتي الرسمي بمختلف منصاته سيولي تعزيز المفاهيم والقيم الأصيلة في المجتمع والنابعة من وسطية ديننا الإسلامي الحنيف وتقاليد المجتمع الكويتي الأصيل أهمية كبيرة كونه ركيزة مهمة لتماسك المجتمع مؤكدا أن منظومة القيم الأخلاقية والمجتمعية هي الركن الأساسي الذي يتكئ عليه كل مجتمع حضاري وتنموي.

واكد أن الوزارة تهدف من خلال هذه الاستراتيجية الشاملة إلى بناء منظومة إعلامية ذات مضامين قيمية مجتمعية بآليات عرض ابداعية تسعى إلى تطوير الأداء الإعلامي من حيث الشكل والمضمون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.