الخالد : “توجيه 3 إنذارات بمخالفات بناء جديدة في منطقة القبلة”

0

أعلن محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، عن «توجيه 3 انذارات بمخالفات بناء جديدة في منطقة القبلة ليرتفع عدد الانذارات بمخالفات البناء الى 137 انذارا في مناطق شرق والقبلة وبنيد القار حتى الآن».

جاء ذلك في تصريحٍ صحافي للمحافظ الخالد، على هامش جولة تفقدية له على مناطق شرق والقبلة وبنيد القار لمتابعة آخر مستجدات حملة ازالة مخالفات البناء، وذلك بحضور فريق الطوارئ لفرع بلدية المحافظة برئاسة زيد العنزي، وعدد من مسؤولي ديوان عام المحافظة».

وكشف الخالد عن «عقارات تستغل من قبل بعض الأطراف لفتح محال تجارية مخالفة للقوانين»، لافتاً الى أن «هذه الأطراف اعتقدت أن هذه المحال والمخالفات بعيدة عن أعين الرقابة».

وطالب «بضرورة تَبَنِي رُؤى الفنيين والاختصاصيين من ذوي الخبرة للقضاء على ظاهرة مخالفات البناء ومن بين هذه الرؤى تعديل قانون الايجارات»، داعياً الى «ضرورة التعاون بين اتحاد العقاريين ووزارات العدل، والتجارة والصناعة، والدولة لشؤون البلدية، وغيرها من الجهات المعنية لمواجهة مشكلة مخالفات البناء في البلاد».

وأشار الخالد الى «ضرورة اطلاق حملة اعلامية شاملة للتوعية بمشاكل هذه المخالفات بجميع أبعادها».

وختم الخالد، تصريحه، مشيداً «بجهود فريق الطوارئ لفرع بلدية المحافظة برئاسة زيد العنزي، وجميع الجهات المتعاونة في حملة ازالة مخالفات البناء».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.