الصحة تمديد الفترة الزمنية بين جرعتي التطعيم ضد كورونا

0

قررت وزارة الصحة تمديد إعطاء الجرعة الثانية من لقاح فايزر-بيونتيك لتكون بعد 6 أسابيع من الجرعة الأولى، على أن تبقى 3 أسابيع بين الجرعتين لمن تفوق أعمارهم على 60 سنة، ولأصحاب الأمراض المزمنة، موضحة أن ذلك يأتي في ظل التنافس العالمي للحصول على كميات وافرة من اللقاحات.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أن هذا هذا التحديث على كل من سيتلقى الجرعة الأولى من لقاح فايزر-بيونتيك، ابتداء من اليوم الاثنين.

كما قررت وزارة الصحة إعطاء الجرعة الثانية من لقاح أكسفورد في فترة زمنية من 3 إلى 4 شهور من الجرعة الأولى، وذلك نظراً لتأخر الجهات المصنعة في تصدير اللقاح.

 ونوهت وزارة الصحة بأن تمديد الفترة بين الجرعتين بالنسبة للقاحي فايزر-بيونتيك وأكسفورد يقع ضمن المدة المرخص بها من الجهات المصنعة لضمان فاعلية التطعيم، مضيفة أن ذلك ضمن البروتوكولات المعتمدة للقاح كوفيد-19 والمعمول بها في عدة دول حول العالم مثل المملكة المتحدة – كندا – فرنسا – إسبانيا.

 وتابعت “جميع المواعيد المقررة للجرعة الأولى والجرعة الثانية من لقاحي فايزر-بيونتيك وأكسفورد سوف تصل لكل شخص عبر رسالة نصية يحدد فيها يوم التطعيم، إضافة إلى الوقت والمكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.