الاختبارات الورقية جاهزة بنسبة 100% الأسبوع المقبل

0

أوضحت مصادر تربوية أن الزيارات التفقدية لفرق «الصحة» أسبوعية ومستمرة منذ بدء خطة الامتحانات الورقية وعودة المدارس، منوهة إلى أن نسب إنجاز الاشتراطات في ارتفاع متواصل أسبوعيا.

وقالت المصادر انه من المتوقع أن تكون جميع المدارس الـ 312 المخصصة للامتحانات الورقية جاهزة بنسبة 100 في المئة نهاية الأسبوع المقبل، موضحة ان «الصحة» سلمت «التربية» أمس الأول، دفعات من أجهزة قياس الحرارة والكمامات والمعقمات، والتي كان الاتفاق على أن تتكفل بها وزارة الصحة.

وأضافت أن توزيع هذه المواد والأجهزة يستغرق 3 إلى 4 أيام، وبالتالي ستكون في المدارس منتصف الأسبوع المقبل، لافتة الى أن جميع المدارس كانت قد وفرت بقية الاشتراطات من توزيع طاولات الطلبة في الفصول بواقع 6 لكل فصل، إضافة إلى توفير الملصقات الأرضية التي توضح طريقة الدخول والخروج من اللجنة بحسب الألوان والأرقام، وكذلك توفير عمالة النظافة بواقع 8 لكل مدرسة مع عمل صيانات لدورات المياه وأجهزة التكييف.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة كثفت دوراتها التدريبية للهيئات التعليمية والإدارية، إضافة الى انتهائها من دورات خاصة بفرق التدخل السريع التي نفذت بالتعاون مع الدفاع المدني لتكون الإدارات المدرسية جاهزة لتنفيذ خطة الاختبارات الورقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.