الداخلية تسمح بالوقفة التضامنية مع فلسطين في ساحة الإرادة

0

أغلقت وزارة الداخلية ساحة الإرادة قبيل الاعتصام التضامني مع فلسطين المزمع إقامته في ساحة الإرادة تحت شعار «لن نسمح بنكبتين»، قبل أن تعود وتسحب قواتها وتسمح للمواطنين بالوقفة التضامنية.

وكانت «الداخلية» قد أغلقت كافة مواقف السيارات المحيطة بمجلس الأمة، والساحات الخلفية للمسجد الكبير.

ويشارك في الاعتصام عدد من النواب الذين طالبوا وزارة الداخلية بالسماح للمواطنين بالتعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

من جهته شدد النائب حسن جوهر على أن الوقفة جزء من النصرة العالمية لشعب فلسطين، فيما شدد النائب عبد العزيز الصقعبي على عدم قبول التجاوز على حق الشعب في التجمع محملا وزير الداخلية المسؤولية.

من جانبه أشار النائب ثامر السويط إلى أن الكويت دعمت القضية الفلسطينية منذ اليوم الأول، مؤكدا أن فلسطين ستبقى الدرس الاكبر في الصمود العربي.

ووصل في الخامسة مساء إلى موقع ساحة الإرادة وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي.

بدوره أكد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي أن موقف الكويت واضح في دعم الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى موقف سمو رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية، وجلسة مجلس الأمة المزمع إقامتها الأسبوع المقبل.

وفيما يخص بعض المطالبات بتنظيم اجتماع أسبوعي، علق وزير الداخلية ثامر الصباح بقوله: «خل يطلبون بصفة رسمية، وبدورنا ندرس الوضع الصحي، ونحن معهم ولسنا ضدهم، لا سيما أننا هنا أيضا نحافظ على الصحة العامة التي فرضتها قرارات محلس الوزراء».

وأضاف أن «القضية انطلقت من الكويت، وسمو الأمير تكلم فيها، ورئيس الوزراء تحدث عنها أخيراً، وكذلك وزير الخارجية»، مؤكدا أن «صوت الكويت دائما واصل، ونحن معاهم قلبا وقالبا».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.