المطيري : الإعلان عن تفاصيل استراتيجية وزارة الإعلام الأسبوع المقبل

0

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري أن الوزارة ستعلن عن تفاصيل استراتيجيتها في الإعلام الأسبوع المقبل.

وأضاف في كلمته الافتتاحية خلال يوم الإعلام الكويتي الذي أقامته الجمعية الكويتية للإعلام والاتصال في جلسته الأولى تحت عنوان «الإعلام الكويتي الواقع والطموح» الذي سيعقد على مدى يومين – أضاف- انه التقى مع عدد من المختصين والرواد في مجال الإعلام للوصول لهذه الاستراتيجية.

وأكد المطيري أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا نحو تنمية وتطوير الإعلام عبر تشجيع الكفاءات الإعلامية الإبداعية والعمل على تطبيق التحول الرقمي في مختلف قطاعاتها.

واستهل المطيري كلمته بالتأكيد على «مؤازرة إخواننا من أبناء الشعب الفلسطيني لما يواجهونه من تعد سافر على حقوقهم وحرياتهم واستنكار الأعمال الإجرامية لقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وضد أرضه ومقدساته» مشددا على ان الكويت تسخر جهودها الإعلامية لنصرة القضية الفلسطينية وتسليط الضوء على حقوق أبناء الشعب الفلسطيني في حياة كريمة وآمنة.

وأشار الى ان الوزارة ستعمل عبر التلفزيون والإذاعة ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها على أن تكون مصدرا للمعرفة ومنبرا للتوعية والتثقيف مع التركيز على شمولية وابداع الانتاج على مستوى المضمون والاخراج لمواكبة التطور وإيصال الرسائل بأفضل شكل ممكن بما يرتقى لمستوى وذوق المتلقي.

وذكر ان من القيم المهمة التي ستركز الوزارة عليها في استراتيجياتها المقبلة هي التأكيد على أهمية الاعلام كقوة ناعمة وتعزيزها في الخطاب الإعلامي الرسمي والحرص على تحقيق الاستدامة في مضامينه بالتنسيق مع مؤسسات الدولة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ذات الشأن والعلاقة.

وشدد المطيري على ان هذا العمل يأتي انسجاما مع خطة الوزارة لوضع استراتيجية تشاركية شمولية توافقية للأعوام (2021 – 2026) تهدف إلى «إعلام مستدام ورائد في صناعة المحتوى الهادف» منوها بجهود العاملين بالوزارة لتنفيذ هذه الخطط الرامية لتطوير الإعلام الكويتي بكافة مجالاته وقطاعاته.

وبين ان هذا المسعى يأتي لتعظيم الأدوار التنموية والإبداعية التي يقدمها الإعلام الكويتي في ظل المتغيرات العالمية التي جعلت الفضاء الافتراضي ووسائل التواصل الاجتماعي تحتل مساحة واسعة من الاهتمام والتأثير معربا عن أمله بتحقيق أفضل النتائج وصولا إلى رؤية إعلامية تنموية جديدة ومتطورة تعزز ريادة الإعلام الكويتي.

وأشاد بالمكانة المرموقة التي يتميز بها الإعلام الكويتي سواء الرسمي منه والخاص بمختلف انواعه المرئي والمقروء والمسموع و كذلك الالكتروني مؤكدا ان المصداقية والمهنية اللتين يتصف بهما الإعلام الكويتي عززا دوره محليا لا سيما في خطة التنمية للكويت 2035 وكذلك على المستويين الإقليمي والدولي.

ولفت الى ان وزارة الإعلام استحدثت جائزة سنوية خاصة بالصحافة الإلكترونية بهدف المحافظة على تطور وتنمية هذه الصحف في الكويت اضافة إلى عقد ملتقيات مستمرة في هذا المجال من شأنها تحسين مستوى الأداء على نحو يخدم المجتمع.

من جانبه قال رئيس الجمعية الكويتية للاعلام والاتصال ماضي الخميس في كلمته بالملتقى ان تاريخ الكويت في مجالات الإعلام والفن زاخر ومشرف مضيفا انه «على الرغم من الانقسامات السياسية الا أننا نرى الاعلام يعكس الصورة بكل شفافية وصدق ومهنية».

وأضاف ان الإعلام المحلي في ظل المتغيرات الجديدة على الساحة «يواجه عددا من التحديات التي تعيق عمله في إيصال رسالته بشكل سليم».

وأعرب عن شكره لوزير الاعلام وكل المشاركين في الملتقى مؤكدا السعى الى استكمال تلك الفعاليات ومواصلتها في دورات مقبلة.

يذكر ان الجمعية الكويتية للاعلام والاتصال تنظم ملتقى (يوم الاعلام الكويتي) عن بعد يومي (17 -18) من الشهرالحالي بمشاركة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وعدد من نواب مجلس الامة ووزراء سابقين اضافة الى متخصصين في الاعلام والصحافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.