الوطني للثقافة يوقع مذكرة تعاون ثقافي مع جمعية الفنانين الكويتيين

0

وقع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اليوم الأربعاء مذكرة تعاون ثقافي مع جمعية الفنانين الكويتيين وذلك تطبيقا لرؤية الحكومة في تنمية التعاون المشترك بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال الأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن المذكرة ستسهم في تعميق وتعزيز العلاقات الثقافية والفنية وتؤطرها بالعديد من الأنشطة المشتركة والمتميزة التي نصت عليها، وذلك استناداً إلى رصيد الجمعية الفني الرائد والراقي داخل وخارج الكويت.

وأكد العبدالجليل حرص المجلس على تنمية بناء الشراكات الثنائية مع الجمعية في كل مجال يخدم الفن والفنانين مبينا أن هذه الشراكات المجتمعية تأتي بتوجيهات من قبل وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بهدف تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح أن المجلس سيقوم بتنشيط التعاون الفني والبحثي والثقافي مع جمعية الفنانين الكويتيين لما فيه صالح القضايا في المجتمع الكويتي وفقاً للأطر التي تم الاتفاق عليها في المذكرة مع الحرص التام على مراعاة قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

من جهته قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الناطق الرسمي باسم المجلس الدكتور عيسى الانصاري في تصريح مماثل إن المذكرة تسري لثلاث سنوات قابلة للتجديد تلقائيا وتنص على العديد من مجالات التعاون.

وأضاف أن من ذلك التعاون تنسيق حملة إعلامية مشتركة لتسويق جميع الفعاليات الثقافية والدورات التدريبية للعاملين المتفق عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للطرفين وحسب الوسائل الاعلامية المتفق عليها.

وأوضح أن المذكرة تنص أيضا على تشجيع إقامة علاقات تعاون وتبادل الخبرات العلمية والبحثية والتدريبية والرحلات العلمية بين الطرفين وتبادل اصدارات الكتب والدوريات والمطبوعات الصادرة عنهما والبرامج البحثية وتشجيع الإنتاج الفكري والثقافي والمعرفي الهادف إلى تنمية المجتمع والوطن.

وقال إن المذكرة تنص كذلك على تبادل نتائج الندوات والمحاضرات والبرامج التدريبية ومجمل الفعاليات والنشاطات ذات العلاقة بأغراض وأهداف كلا الطرفين وتقديم التعاون وتبادل الخبرات فيما يخص الورش الثقافية والفنية المشتركة.

وبين أن المذكرة تضمنت التنسيق والتعاون على إعداد واعتماد برنامج زمني لتنفيذ الأنشطة والفعاليات المشتركة التي ستقام على مدار العام والمشاركة في توفير مستلزمات التنظيم والتحضير على أن يكون عالي المستوى ونوع النشاط المتميز وغير التقليدي تبعا لما يتفق عليه ويحقق أهداف قيم المجتمع.

بدوره شكر نائب رئيس جمعية الفنانين الكويتيين الفنان أنور عبدالله في تصريح مماثل الوزير المطيري والأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل على دورهم الكبير في دعم الجمعية وتفعيل أنشطتها وحرصهم على بناء جسور التعاون المشترك وتوفير مقر لها بما يسهم في تحقيق الاستقرار لوظيفتها وتنشيط عملها الفني المميز.

وكان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أعد برنامجاً زمنياً لتوقيع العديد من مذكرات التفاهم والتعاون مع جمعيات النفع العام ذات الصلة بالشأن الثقافي والفني والتراثي خلال شهر مايو الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.