وزير الإعلام تفقد أعمال تطوير أنشطة متحف الكويت الوطني

0

أشاد وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بجهود قياديي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في أعمال تطوير انشطة متحف الكويت الوطني مثنيا على الكفاءات الوطنية العاملة فيه ليكون منارة ثقافية تزخر بالعطاء والتنوير.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها الوزير اليوم الاربعاء في مرافق متحف الكويت الوطني برفقة أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل والأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف الدكتورة تهاني العدواني والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الأنصاري وعدد من قياديي وموظفي قطاع الآثار والمتاحف والإدارة الهندسية بالمجلس.

وتفقد الوزير خلال الجولة قاعة العرض الرئيسية في المتحف واطلع على مقتنياتها المتنوعة التي تحكي تاريخ الحقب الزمنية القديمة ومنها العصر الحجري والبرونزي والألف الأول قبل الميلاد وما قبل وبعد العهد الإسلامي.

كما شملت الجولة زيارة لمتحف التراث الشعبي ومباني دار الإثار الإسلامية والإطلاع على جاهزيتها ومراحل استكمالها.

واستمع الوزير لشرح لمشروع إعادة تأهيل متحف الكويت الوطني من قبل الإدارة الهندسية بالمجلس والمتمثل بالمرحلة الخامسة ومكوناتها حيث يجري التعامل في إنجازها مع جهات مهنية ومتخصصة عالمية لضمان الجودة العالية في مجال العرض والتقديم للجمهو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.