الثويني : مشاركة 30 جمعية خيرية كويتية في حملة “فزعة للأقصى”

0

انطلاقاً من دور الكويت الإنساني العالمي واستمرارا لتحركها الميداني السريع واستجابتها العاجلة لنداءات الاستغاثة التي يطلقها الأشقاء في فلسطين المحتلة، أعلن الناطق الرسمي لحملة “فزعة للأقصى” ورئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بالنجاة الخيرية عمر الثويني عن مشاركة أكثر من 30 جمعية خيرية كويتية في حملة “فزعة للأقصى” مما بدوره يعكس تجذر مكانة الأقصى والمقدسات الإسلامية لدى أهل الكويت قيادة وحكومة وشعباً.

وقال الثويني، “تنطلق الحملة يوم الجمعة 21 مايو الجاري في تمام الساعة 12:30 ظهراً ونهدف من خلالها إلى توفير الدواء والغذاء والإيواء لآلاف المستفيدين وتقديم الإغاثة العاجلة مثل الطعام والشراب والكساء وكذلك إجراء العمليات الجراحية العاجلة للجرحى والمصابين وتوفير الأدوية والأجهزة الطبية والاسعافات الأولية والملابس والبطانيات والخيام وغيرها من الاحتياجات الأساسية”.

وبين الثويني أنه يجوز إخراج الزكاة لدعم الحملة، مؤكداً أن الحملة تتم بالتنسيق الكامل مع وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الخارجية الكويتية ويتم التنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الرسمية المشهرة في فلسطين. ويستفيد من الحملة كافة الفئات المستحقة من أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال الثويني: يتعرض أهلنا في فلسطين المحتلة لواحدة من أشد وأبشع الاعتداءات والهجمات التي يشنها الكيان الصهيوني الغاصب حيث قتل الأطفال الرضع والشباب وتهجير العوائل بجانب الاعتداءات السافرة والمتكررة على المقدسات الإسلامية وقصف المنازل والمدارس وتدمير المجمعات السكنية وقصف مقار الحكومة والمزارع والمنشآت التجارية والصناعية وقطاع الطاقة والاتصالات والمساجد وتدمير البنية التحتية.

وختاماً دعا الثويني إلى مساندة حملة ” فزعة للأقصى” لتحقق أهدافها النبيلة التي تعكس دور الكويت الإنساني الرائد تجاه مساندة الأشقاء والإنسانية عامة في وقت المحن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.