الهلال الأحمر الكويتي : طائرة إغاثة محملة بالأدوية والمستلزمات الصحية إلى قطاع غزة الأحد المقبل

0

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير أن عطاء الكويت مستمر عبر الجمعية لتقديم كل الاحتياجات الإغاثية للأشقاء في غزة بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وقال الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم إن قطاع غزة من أولويات جمعية الهلال الأحمر الكويتي التي تسعى الى توفير كل المتطلبات الإغاثية العاجلة له، مناشدا أهل الخير في الكويت أفرادا ومؤسسات وتجارا دعم الشعب الفلسطيني في غزة من خلال التبرع لحملة (معك يا فلسطين).

وأضاف إنه منذ العدوان الغاشم على قطاع غزة أخذت الجمعية على عاتقها تخفيف المعاناة عن المنكوبين في قطاع غزة ودعمهم من خلال توزيع السلات الغذائية والتبرع بسيارتي اسعاف للهلال الاحمر الفلسطيني.

وذكر إن فريقا ميدانيا من الجمعية سيتوجه بعد غد الأحد عبر طائرة إغاثة محملة بالأدوية والمستلزمات الصحية الى قطاع غزة بالتنسيق والتعاون مع الهلال الأحمر المصري لتوزيع المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع والوقوف على احتياجاتهم.

وقال الساير إن المساعدات تهدف الى تأمين احتياجات المستشفيات في غزة لعلاج الجرحى في إطار العمل الإنساني الذي تنتهجه جمعية الهلال الأحمر الكويتي في إغاثة الشعوب المنكوبة في مختلف دول العالم.

وأشار الى أن الجمعية فتحت باب التبرع عبر موقعها الإلكتروني او من خلال زيارة مقرها للتبرع عبر الـ(كي نت)، موضحا أن قطاع غزة يحتاج إلى تدخل إغاثي عاجل لتقديم كل أنواع الإغاثة الصحية والطبية للمرضى والمصابين والأطفال المهددين بإعاقات جسمانية جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية الى تحمل المسؤولية المشتركة في إغاثة الشعب الفلسطيني، مشيرا الى أن الكويت تتابع بقلق شديد التداعيات الناتجة عن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يواجه ظروفا إنسانية أقل ما توصف بأنها مأساوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.