60 متطوعا ومتطوعة من الهلال الأحمر يواكبون الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة 2021 بالدائرة الخامسة

0

أكدت الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتية، مها البرجس، أن 60 متطوعا ومتطوعة من الجمعية يواكبون الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة 2021 بالدائرة الخامسة التي انطلقت صباح اليوم السبت، بغية خدمة المجتمع وإبراز الدور الإنساني للشباب الكويتي ورسالتهم الإنسانية.

وقالت لوكالة الأنباء الكويتية إن مشاركة متطوعي الجمعية في العملية الانتخابية تتمثل في مساعدة الناخبين والأجهزة الحكومية المعنية بهذه العملية من خلال تقديم كل العون لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والإسعافات الأولية والإرشادات الصحية وتوزيع الكمامات والمعقمات.

وذكرت أن المتطوعين منذ الصباح الباكر توزعوا خلال فترات التصويت على مراكز الانتخابات لاستقبال الناخبين في الدائرةالخامسة للإرشاد والتوعية بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة وتطهير الأيدي وتوفير الكراسي المتحركة لكبار السن مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامتهم.

وأوضحت أن الجمعية شكلت بهذه المناسبة لجانا للتعريف بدور كل متطوع ومتطوعة وتوزيعهم على مراكز الاقتراع، مفيدة بأنهم التحقوا بدورة تنشيطية حول الإسعافات الأولية إضافة إلى تلقيهم التعليمات والإرشادات الخاصة بكيفية تقديم الخدمات الإنسانية وكل التسهيلات للناخبين والناخبات.

وأشادت بالمتطوعين الذين بلغ عددهم في هذه الدورة 60 متطوعا ومتطوعة سخروا وقتهم وجهدهم لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني وتسهيل عملية التصويت على أعضاء اللجان الانتخابية وتوفير الدعم لمختلف فرق عمل المراكز.

وأكدت حرص الجمعية على التنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية بالتنظيم لهذه المناسبة كوزارة الداخلية والإدارة العامة للدفاع المدني، مبينة أن هذه المشاركة للجمعية بالانتخابات تأتي انطلاقا من أهدافها الإنسانية الرامية إلى توفير وتقديم الخدمات والإسعافات الأولية لكل من يحتاج إلى المساعدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.