الهلال الأحمر : إقلاع طائرة الإغاثة الأولى للشعب الفلسطيني في قطاع غزة

0

أعلنت جمعية الهلال الأحمر،  إقلاع طائرة الإغاثة الأولى من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى مطار القاهرة في مصر لإيصالها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يواجه ظروفا معيشية صعبة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد ان الجسر الجوي لإغاثة الشعب الفلسطيني الذي بدأ اليوم بإقلاع طائرة كويتية محملة بالأدوية يأتي ترجمة لحرص سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والحكومة الكويتية والشعب الكويتي على مؤازرة الأشقاء في قطاع غزة.

وأضاف الساير أن الطائرة تحمل على متنها 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية والبطانيات والكراسي المتحركة يرافقها عدد من المتطوعين الذين سيتوجهون إلى معبر رفح لتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني مشيرا إلى أن الجمعية وزعت خلال الايام الماضية سلات غذائية للأشقاء في فلسطين اضافة الى سيارتي اسعاف.

وبين ان فريق الهلال الأحمر الكويتي الميداني سيقوم بزيارة الجرحى والأسر سواء في العريش أو في قطاع غزة للاطلاع على احتياجاتهم وتوفيرها لهم بشكل عاجل مؤكدا أن الجمعية لن تتوانى عن تقديم كل أنواع الدعم للأشقاء في فلسطين.

وأشاد الساير بمواقف دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لاتخاذ خطوات عملية وتحركات انسانية تجاه إغاثة المنكوبين وتخفيف حدة الأزمة الانسانية في غزة معربا عن بالغ شكره لوزارة الدفاع ممثلة بالقوة الجوية الكويتية التي عملت على إرسال الجسر الجوي إلى مصر.

ولفت إلى أن هذه المساعدات تدل على روابط الاخوة الصادقة بين الشعبين مؤكدا أن الكويت “سباقة دائما في إغاثة الشعب الفلسطيني والوقوف مع إخواننا في غزة”.

ودعا إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية باتخاذ اللازم لإيصال أكبر قدر من المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة مشيدا بدعم المتبرعين من المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال والقطاع الخاص لحملة (معك يا فلسطين) لإغاثة الأشقاء في فلسطين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.