وزير الصحة مشاركة الكويت في دورة جمعية الصحة العالمية بجنيف تستهدف مواكبة المستجدات العالمية

0

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، ان مشاركة الكويت في أعمال الدورة 74 لجمعية الصحة العالمية بجنيف تستهدف مواكبة المستجدات العالمية لوضع وتحديث البرامج والاستراتيجيات الصحية ضمن خطة التنمية بالبلاد.

وقال الشيخ باسل الصباح الذي يترأس وفد الكويت المشارك في اجتماعات الدورة التي انطلقت اليوم الاثنين وتستمر حتى مطلع يونيو عبر تقنية التواصل المرئي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان جدول الأعمال يتضمن مناقشة عدة موضوعات في مقدمتها التصدي لجائحة كورونا وتعزيز أنظمة الترصد والاستجابة ضمن استراتيجيات طوارئ الصحة العامة.

وأضاف ان الاجتماعات ستناقش دور النظم الصحية في التصدي للعنف واستراتيجيات صحة الأمومة والطفولة والمراهقين والسلامة البيولوجية في المختبرات الطبية اضافة إلى مناقشة تقرير خاص بالأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل.

وأوضح الشيخ باسل الصباح ان جدول الأعمال يتضمن أيضا الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية وتغير المناخ وتأثيراته على الصحة وتقارير المتابعة عن التقدم المحرز نحو بلوغ الغايات المتعلقة بالصحة ضمن الأهداف العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030.

وبين ان الاجتماع سيناقش كذلك الخطط العالمية للتمنيع ومتابعة التخلص من شلل الأطفال إلى جانب الموضوعات الإدارية والمالية المتعلقة بأداء المنظمة وخطط تطويرها.

ولفت إلى انه من المقرر أن يقام يوم 28 الحالي احتفال على هامش اجتماعات المنظمة بتسليم جائزة المغفور له سمو الامير الراحل الشيخ صباح الأحمد في مجالي رعاية صحة المسنين وتعزيز الصحة للفائز بها هذا العام وهو معهد علم الشيخوخة في الصين.

وأكد الشيخ باسل الصباح حرص الكويت على تعزيز العلاقات مع منظمة الصحة العالمية والمشاركة الفعالة باجتماعاتها وتبادل الخبرات مع مستشاريها والوفود المشاركة من الدول المختلفة معربا عن اعتزازه بما تم تحقيقه من انجازات قامت بتوثيقها بالمؤشرات تقارير منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.