وزير التجارة : رقابة مشددة لضبط أسعار مواد البناء في السوق من خلال تكثيف الجولات والحملات

0

أكد وزير التجارة والصناعة الكويتي الدكتور عبدالله السلمان على الرقابة المشددة من الفرق والأجهزة المعنية والمفتشين على الأسواق المحلية لضبط أسعار مواد البناء في السوق من خلال تكثيف الجولات والحملات.

وقالت (التجارة) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن ذلك جاء خلال اجتماع طارئ عقده الوزير السلمان بحضور الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك عيد الرشيدي ومديري القطاع لمناقشة الخطوات المتخذة لإحكام السيطرة على أسعار مواد البناء.

وشدد الوزير السلمان على ضرورة تكثيف الجهود والحرص على حماية المستهلكين من الغلاء واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه استغلال حاجة المستهلك لأي سلعة ومخالفة القانون برفع سعرها ارتفاعا مصطنعا.

وناقش الاجتماع آلية تشديد الرقابة على الأسواق التجارية من خلال تكثيف الجولات التفتيشية وزيادة حملات الفرق الرقابية المختصة بذلك فضلا عن التركيز على ضرورة إعداد وتحديث التقارير الدورية المختصة في هذا الجانب.

وتطرق الاجتماع أيضا إلى وضع الحلول اللازمة لتثبيت وتخفيض أسعار البناء كمنع تصدير مواد البناء وفتح منافذ أخرى لاستيراد الحديد من عدة دول ووضع الآلية اللازمة لتسريع وتيرة الاستيراد بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.