اتحاد عمال البترول : استبعاد القطاع النفطي من مكافأة الصفوف الأمامية مرفوض رفضا قاطعا

0

عقد اجتماع طارئ، اليوم، بمقر اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات وبحضور رؤساء النقابات النفطية المنضوية تحت الاتحاد لمناقشة مكافأة الصفوف الأمامية لعمال القطاع النفطي وآخر المستجدات على الساحة العمالية.

واتفق الحضور على أن جميع العاملين في قطاعات الدولة أثبتوا كفاءتهم ووضعوا جميع امكانياتهم في خدمة الكويت لمواجهة جائحة كورونا، وأن غياب الشفافية وما يتداوله البعض من استبعاد بعض هذه القطاعات ومن ضمنها القطاع النفطي من مكافأة الصفوف الامامية وسط صمت حكومي نيابي هو أمر مرفوض رفضا قاطعا.

ووجه المجتمعون بيانا إلى سمو رئيس الوزراء وأعضاء لجنة الميزانيات والحساب الختامي إلى تبيان الحقيقة وعدم ترك مثل هذه المواضيع ذات الاهمية دون توضيع او ازالة اللبس فيها.

وقال إن وزير النفط والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية يقع على عاتقهما المطالبة والتواصل مع جميع الجهات بالدولة ومن ضمنها رئيس مجلس الوزراء ولجنة الميزانيات والحساب الختامي للتأكد من عدم إقصاء العاملين بالقطاع النفطي حيث نرى جميع الوزرات وقطاعات الدولة تصارع من أجل ضم العاملين فيها من ضمن الصفوف الاولى في حين رأينا صمتا غريبا منهم ضد اي هجمة يتعرض لها القطاع النفطي فهم المسؤولين أمامنا ضد اي انتقاص، وعليهم ضرورة التحرك الفوري لضمان حفظ حقوق العاملين في القطاع النفطي في مكافأة الصفوف الأمامية وإلا عليهم تحمل نتائج هدر حقوق العاملين.

وسوف يعقد اتحاد البترول بمقره بالأحمدي وبمشاركة رؤساء النقابات مؤتمر صحافي يوم الاربعاء 2 يونيو الساعة 7 مساء وسيتم دعوة أعضاء مجلس الأمة لوضع النقاط على الحروف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.