الصحة تعلن بدء تشغيل مركز الكويت للتطعيم بجسر الشيخ جابر

0

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد بدء تشغيل مركز الكويت لتطعيم «كوفيد – 19» في الجزيرة الجنوبية بجسر جابر والمخصص لخدمة السيارات، حيث تم تقديم اللقاح للمراجعين بعد تلقيهم رسالة متضمنة موعد ومكان التطعيم.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور عبدالله السند، لوكالة الأنباء الكويتية، إن الوزارة قامت بتزويد وتجهيز المركز بكل الاحتياجات المطلوبة من معدات وأدوات طبية للتسهيل وخدمة المراجعين ولضمان تقديم الخدمة وفق الجودة اللازمة والسلامة المطلوبة.

وأضاف أن الوزارة وفرت الطواقم الطبية والفنية والتمريضية والإدارية، مشيراً إلى أن هناك نحو 200 موظف من الطواقم العاملة من مختلف المجالات لخدمة المراجعين.

ولفت إلى أن هذا المشروع «المميز» قام بشراكة بين وزارة الصحة وعدة جهات منها شركة نفط الكويت والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة إضافة إلى وزارتي الاشغال والداخلية والهيئة العامة للطرق وقوة الاطفاء العام حيث سيخدم المركز المناطق القريبة منه.

وأوضح أن هناك 22 مركزا للتطعيم في جميع محافظات البلاد لخدمة جميع المناطق لاختصار المسافة وسهولة الوصول إليها إضافة إلى مركز الكويت للتطعيم في مشرف، كما أن اللقاح يقدم لبعض القطاعات الأمنية في المستشفى العسكري وللقطاع النفطي في مستشفى الاحمدي التابع لشركة نفط الكويت.

ويعد مركز الكويت للتطعيم بجسر جابر والمخصص لخدمة السيارات من أكبر مراكز التطعيم في الكويت ويضم 10 نقاط لمسارات مخصصة لأصحاب السيارات الراغبين في التطعيم بإجمالي 20 كابينة تطعيم تستوعب 80 سيارة في وقت واحد.

ويقام المركز على مساحة نحو 30 ألف متر مربع في الجزيرة الجنوبية ويشتمل على عيادات وغرف طوارئ وكبائن للتطعيم وأخرى للوزارات والمؤسسات العاملة في المكان.

وتم تحديد مسارات وطرق دخول السيارات لكبائن التطعيم بطريقة سلسة إلى جانب وضع العلامات الإرشادية فوق الجسر والتي تدل على مواقع دخول الموقع والخروج منه لتسريع وتيرة التطعيم وللتسهيل على الراغبين بتلقي اللقاح وضمان إجراءات التطعيم بسهولة ويسر.

وفي بداية الدخول لمركز التطعيم تتوافر نقاط أمنية للتنظيم ثم 10 مسارات للسيارات تم تخطيطها بألوان مختلفة ولون المسار بنفس لون الكابينة المخصصة للتطعيم وذلك لتسهيل عملية الدخول والخروج ويستوعب المركز 5 الاف مركبة يوميا من خلال 20 كابينة.

وقام القطاع النفطي بتجهيز المركز بكامل الخدمات من كهرباء وتكييف وصرف صحي بالاضافة إلى الزراعات التجميلية حيث تم زراعة ما يقارب 100 نخلة موزعة على كامل المركز وبالاضافة الى كبائن التطعيم تم تجهيز كبائن اخرى مخصصة للادوية والصيدلية والخدمات المساندة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.