وزير الإعلام ترأس الاجتماع الأول للجنة العليا لمتابعة الإجراءات نحو التحول الرقمي

0

ترأس وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، اليوم الأحد، الاجتماع الأول للجنة العليا لمتابعة الإجراءات نحو التحول الرقمي والمكونة من الجهات التابعة له في الوزارتين بمقر وزارة الإعلام وبحضور جميع أعضائها.

وقالت الناطق الرسمي باسم وزارة الإعلام، أنوار مراد، في تصريح صحافي عقب نهاية الاجتماع، إنه تطرق لعرض ومناقشة خطة كل جهة من هذه الجهات بخصوص التحول الرقمي ودراسة إجراءاتها نحو هذا التحول مع التنسيق فيما بينها في هذا الصدد بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وأضافت أن الوزير شدد على ضرورة وضع مخطط زمني تنفيذي محدد لإنجاز هذا التحول الرقمي لكل جهة ومتابعة إجراءاتها لتطبيق هذا الأمر لا سيما أن هذا التوجه بات ضرورة ملحة في ظل التطور الكبير في هذا المجال.

وأوضحت أن التركيز على التوسع باستخدام التكنولوجيا يأتي تطبيقا لاستراتيجية وزارة الإعلام وبقية الجهات التابعة لها بإدخال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في كل أعمالها بهدف تسهيل العمل في كل هذه الجهات وتقليل الدورة المستندية فيها وتقديم خدمة مميزة للجمهور والمتابعين في ظل الاستخدام المتنامي للإنترنت في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.