رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بتذليل كل العقبات التي تواجه الطلاب الكويتيين

0

التقى الملحق الثقافي في سفارة الكويت لدى جمهورية مصر العربية د.أحمد رشيد المطيري مع رئيس جامعة الإسكندرية د.عبدالعزيز قنصوة، وشهد اللقاء استعراض أحوال الطلاب الكويتيين الدارسين بكلية الطب – جامعة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها د. المطيري لجامعة الإسكندرية بهدف متابعة مدى تحصيل الطلاب الكويتيين، والوقوف على مدى استفادتهم من العملية التعليمية بجامعة الإسكندرية.

وأكد د. عبدالعزيز قنصوة – في بيان صدر عن جامعة الإسكندرية أمس – حرص الجامعة على تنمية العلاقات مع الكويت الشقيقة من خلال تبادل الزيارات العلمية وإنشاء الدرجات العلمية المشتركة.

ودعا د. قنصوة إلى تذليل كل العقبات التي تواجه الطلاب الكويتيين والاستفادة من الدورات التدريبية التي تنظمها جامعة الإسكندرية بغرض التدريب العملي لطلاب كلية الطب وتهيئتهم لمواكبة سوق العمل الدولي.

من جهته، قال د.أحمد رشيد المطيري، إن إستراتيجية الكويت كان من أهم أولوياتها التوجه بابتعاث الطلاب الكويتيين للجامعات العربية المرموقة.

وأشار إلى أن مصر تأتي في مقدمة تلك الدول حيث تمتلك مصر جامعات عريقة في مجال الطب البشري والأسنان والصيدلة مثل جامعة الإسكندرية والتي تشمل العديد من البرامج التعليمية المتميزة على مستوى الشرق الأوسط.

شهد اللقاء حضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب د.هشام جابر ، وعميد كلية الطب د. وائل نبيل، ومدير إدارة الوافدين بالجامعة د. هالة مقلد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.