الطيران المدني يوقع عقدا لتوفير أجهزة تشغيل برج المراقبة الجديد بقيمة 9.2 ملايين دينار

0

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم عقدا مع شركة (اندرا الإسبانية) بقيمة 9.2 مليون دينار كويتي لتوفير أجهزة الاتصالات وإدارة الحركة الجوية لتشغيل برج المراقبة الجديد ونقل أجهزة الملاحة الجوية الاحتياطية في مطار الكويت الدولي.

ووقع العقد رئيس (الطيران المدني) الشيخ عبدالله علي عبدالله السالم الصباح وعن الشركة الإسبانية الممثل الرسمي في الكويت يحيي الشيباني بحضور المدير العام لـ(الطيران المدني) يوسف الفوزان.

وعلى هامش التوقيع قال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع في (الطيران المدني) سعد العتيبي إن العقد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديث البنية التحتية لمطار الكويت الدولي.

وأوضح أن العقد سيوفر الأجهزة الملاحية اللازمة لتشغيل برج المراقبة الجديد لخدمة احتياجات المدرج الثالث التشغيلية بما يتوافق مع معايير ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولية (الايكاو).

وأضاف إن مدة تنفيذ العقد تبلغ 18 شهرا في حين ستكون مدة الصيانة والضمان 48 شهرا وسيتم تنفيذ المشروع تحت إشراف المكتب الاستشاري العالمي (DEERNS).

وبين أن العقد يأتي ضمن حزمة من المشاريع الجاري طرحها من (الطيران المدني) لتشغيل المدرج الثالث الجديد وتطوير أنظمة الملاحة الجوية والأرصاد الجوية في المطار كما يتضمن المشروع تدريب الكوادر الكويتية على تشغيل وصيانة النظام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.