الوطني للثقافة : مستعدون لفتح أبواب المتاحف والمراكز الثقافية الأحد المقبل

0

أكد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب استعداده لفتح أبواب المتاحف والمراكز الثقافية التابعة له واستقبال الجمهور اعتباراً من الأحد المقبل بناء على قرار مجلس الوزراء بالموافقة على فتح المتاحف والمراكز والمرافق الثقافية مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الناطق الرسمي باسم المجلس الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن المجلس ممثلاً بقطاع الآثار والمتاحف استعد مبكراً لاستقبال الجمهور لزيارة المتاحف والمراكز الثقافية التابعة للمجلس.

وأضاف الأنصاري أنه بناء على تعليمات وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري تم التجهيز لكافة الاستراطات الصحية والوقائية عند استقبال الجمهور مثل التأكد من ارتداء الشخص الزائر للكمام والتثبت من درجة حرارته وكذلك الحرص على التباعد الجسدي وتنظيم عمليات الزيارة.

وأوضح أن الاجراءات ستطبق في المراكز الثقافية مثل متحف الكويت الوطني أو المراكز الثقافية وبيت ديكسون الثقافي والمتحف البحري ومتحف الفن الحديث والمستشفى الامريكاني ومركز كاظمة الثقافي والقصر الأحمر ومتحف شهداء القرين ومتحف بيت الخزف وبيت السدو وغيرها من المراكز والمباني التارخية القديمة التي يشرف عليها المجلس.

وأشار إلى أن نجاح خطة العودة إلى الحياة الطبيعية هي مسؤولية الجميع إذ أن السيطرة على الوضع الوبائي يتحقق بتعاون أفراد ومؤسسات المجتمع كافة حفاظا على صحة المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.