السفيرة البريطانية : توقيع اتفاقية مهمة مع كلية مبارك العبدالله

0

فيما كشفت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس، عن توقيع اتفاقية مهمة بين قيادات أكاديمية الدفاع البريطانية وكلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة الكويتية، كلية الأركان الوحيدة في المنطقة، التي تم اعتمادها من قبل أكاديمية الدفاع البريطانية كدورة معادلة، لفتت إلى أن لا تجديد تلقائياً للتأشيرات المنتهية أثناء الوباء.

وقالت لويس، خلال أول مؤتمر صحافي تعقده منذ وصولها للبلاد أمس، أن الاتفاقية ستعمل على «تعميق العلاقة القوية القائمة بين المنظمتين المهمتين وستوطد علاقتهما بشكل أكبر»، لافتة إلى العمل على «تدريب مشترك في مجال الدفاع البحري والجوي سيساعد في ضمان أمن الكويت، وأن الأمن السيبراني هو مجال آخر نتعاون فيه بشكل وثيق».

وفي ردها على سؤال في شأن مشروع كلية الطيران، قالت «حتى الآن لم يتم الانتهاء من اتفاقية كلية الطيران العسكرية، ولا تزال المباحثات مستمرة»، مضيفة أن «الكويت لا تزال تريد دعمنا في التدريب الجوي، ونحن نريد تقديم المساعدة في هذا المجال، ومع ذلك، فإن المناقشات والاتفاقيات تستغرق وقتاً، وسنعلن عن تحديثات في شأن المسألة بمجرد التوصل إلى اتفاق نهائي».

وأكدت أن زيادة الاستقرار والأمن في المنطقة هدف مشترك للمملكة المتحدة والكويت معاً، وان هناك العديد من التحديات في المنطقة ولدينا العديد من المخاوف المشتركة، لافتة إلى ان الحكومتين تتفقان على الحاجة إلى جعل وقف إطلاق النار في غزة دائماً، وإنهاء دائرة العنف ودعم حل طويل الأمد قائم بين دولتين.

وفي ما يتعلق بإيران، قالت نحن نحرص على رؤية إيران وهي تعود للامتثال بالتزاماتها لخطة العمل الشاملة المشتركة.

وذكرت أن الكويت تتمتع بسمعة طيبة باعتبارها وسيطاً إقليمياً ومانحاً إنسانياً.

وقالت لويس انه على الرغم من الوباء، لا يزال مركز طلبات التأشيرة مفتوحاً في الكويت في الوقت الحالي، والكويت مدرجة في القائمة الصفراء للسفر إلى المملكة المتحدة، مبينة أن هناك إرشادات مفصلة على موقع www.gov.uk، تبين الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل السفر للمملكة المتحدة، وتوافر معلومات حول متطلبات الحجر الصحي.

وقالت «لن يتم تجديد التأشيرات التي انتهت صلاحيتها أثناء الوباء تلقائياً، ويمكن تقديم طلبات الحصول على تأشيرات جديدة من خلال الموقع الإلكتروني، أو في مركز طلبات التأشيرة في برج الراية».

وتابعت «نحن ندرك أن منع الأجانب من دخول الكويت يخلق العديد من الصعوبات والمخاوف، والسفارة على تواصل مستمر مع السلطات في شأن دخول البريطانيين بشكل عام، وبعض الحالات المحدّدة، لكن قرارات الدخول ترجع في النهاية إلى حكومة الكويت».

وأضافت «لا يزال دخول المواطنين البريطانيين قيد النظر من قبل رئيس الوزراء ومجلس الوزراء، كما تقوم دول أخرى، بما في ذلك المملكة المتحدة، بتقييد السفر بشروط الصحة العامة المعتمدة».

توسعة مطار الكويت

أكدت السفيرة لويس أن توسعة مطار الكويت أحد المشاريع الرئيسية البريطانية، الذي يشمل الحُلة الجديدة لمبنى الركاب 2 وبناء مدرج المطار، موضحة ان الشركات البريطانية لعبت دوراً رئيسياً في تصميم مبنى الركاب الجديد، بالاعتماد على قدراتنا الرائدة عالمياً، ونحن نعمل أيضاً مع الكويت في مشاريع البنية التحتية للمياه.

حملة Innotech

قالت السفيرة البريطانية «هذا العام نسلّط الضوء على القوة الخاصة للقدرات الابتكارية والتكنولوجيا في المملكة المتحدة، من خلال حملتنا Innotech. وتستمر الروابط التعليمية في النمو».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.