جمعية جودة التعليم : وزير التربية أنقذ التعليم من ظاهرة التفوق الوهمي

0

التقت الجمعية الكويتية لجودة التعليم وزير التربية الدكتور علي المضف، في إطار سعيها خلال أزمة فيروس كورونا لضمان جودة التعليم.

وأثنت الجمعية على دور الوزير الرائد في إقرار وتنفيذ «الاختبارات الورقية» للصف الثاني عشر لتحقيق العدالة بين أبنائنا الطلبة، وهو ما نادت الجمعية به منذ بداية الأزمة سواء في التعليم العام أو التطبيقي أو الجامعة.

وشكرت الجمعية الوزير المضف على صموده في وجه التحديات رغم الضغوط النيابية والشعبية درءاً لتكرار ما شهدناه من كارثة النجاح والتفوق الوهمي العام الماضي في تجاوز صارخ للقيم والمبادئ العلمية السليمة.

وأكدت الجمعية أن الاختبارات الورقية هي المصدة الأولى في وجه الغش مع ضرورة أخذ إجراءات صارمة لمنع استخدام أدوات الغش الإلكتروني من سماعات ووسائل تواصل وتطبيق قرار «صفر الطالب الغشاش».

ونقلت الجمعية عن الوزير المضف تأكيده أن الوزارة لا تدخر وسعا في أخذ كل التدابير والمعايير العلمية الصحيحة للنهوض بالتعليم الحقيقي وضمان جودته، سواء في التعليم العام أو في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، كأحد الركائز الأساسية لبناء الأجيال وحاضر البلاد ومستقبله.

كما دار خلال الاجتماع الحديث عن عدة مواضيع متعلقة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وفي النهاية شكر الوفد المشكل من رئيس الجمعية بدر البحر وأمين السر هاشم الرفاعي وأمين الصندوق بشار العثمان وعضو مجلس الإدارة المهندس رعد الصالح، وزير التربية على جهوده المتميزة للحفاظ على جودة التعليم في ظل التحديات التي تواجهها البلاد خلال هذه الأزمة الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.