اتحاد الصيادين يطالب بإعادة مزاد الأسماك وفق الشروط الصحية والإجراءات الاحترازية

0

طالب رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك، ظاهر الصويان، بإعادة مزاد الأسماك وفق الشروط الصحية والإجراءات الاحترازية التي تضعها الجهات المعنية، مضيفاً أنه «المزاد الوحيد المتوقف حتى الآن، ولا نعلم الأسباب الحقيقية وراء ذلك».

وقال الصويان، في تصريح صحافي، «رغم أن الصيادين هم أحد أجنحة توفير الأمن الغذائي لوطننا الغالي، وفي الوقت الذي مسموح فيه استمرار المزادات المثيلة، فإنه تمنع مزادات الأسماك، ما يثير العديد من علامات الاستفهام، فأين العدالة وأين المساواة؟».

أشار الصويان إلى أنه تقدم بالعديد من الكتب للجهات المعنية من أجل الإسراع بإعادة مزادات الأسماك بسوقي شرق والفحيحيل، ولكن حتى الان لم يصل أي رد منها.

وأوضح أنه تم تطعيم غالبية عمالة الصيد والبسطات وعمال مكاتب الدلالة بسوقي شرق والفحيحيل، مطالباً وزارة الصحة بزيارة ثانية إلى اتحاد الصيادين لتطعيم بقية الصيادين وعمال البسطات ومكاتب الدلالة بلقاح «كورونا» استعداداً لعودة المزادات بأسرع وقت.

وأعلن الصويان أن فتح صيد أسماك الميد سيبدأ بعد غد الثلاثاء، قائلاً «من المعروف أن الميد من أكثر الأطعمة المفضلة للمستهلك الكويتي والمقيم، وإن المواطنين يفضلون دخول المزاد والشراء بالسلال لذلك نطمح من المسؤولين الاستعجال بالموافقة على عودة مزادات الأسماك للصالح العام».

وأشار إلى أن «جميع صيد اتحاد الصيادين هو للسوق المحلي، وأن عودة المزادات تصب في صالح المستهلكين».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.