المطيري يؤكد على تضامن الكويت الكامل مع الشعب الفلسطيني تجاه اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي

0

أكد وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أن دولة الكويت تؤمن إيمانا كاملا بأهمية دعم القضية الفلسطينية على كل الصعد الإقليمية والدولية وفي مختلف المجالات ومن بينها المجال الإعلامي، وذلك في كلمة أدلى بها أمام أعمال الدورة (51) لمجلس وزراء الإعلام العرب بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم.

وأوضح المطيري أن هذه «سياسة ثابتة لدى دولة الكويت قيادة وشعبا الى ان يحصل الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه الثابتة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».

وجدد تأكيد دولة الكويت على «تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق تجاه ما يشهده من اعتداءات وانتهاكات على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي لا سيما العدوان الأخير على مدينة القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة».

ولفت في هذا السياق الى دور الإعلام العربي المهم في الدفاع عن قضايا الأمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية «القضية الرئيسية والمحورية للعالمين العربي والإسلامي».

وقال المطيري ان «الواقع العربي بما يشهده من تطورات بالغة الأهمية على جميع المستويات يفرض علينا وضع أفكار مبتكرة لتطوير آليات الاعلام العربي بما يمكنها من مخاطبة شعوبنا العربية ونقل قضايانا الى العالم الخارجي بمحتوى صحيح ومنطقي وهادف وبطرق إبداعية».

وأضاف أن اجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب يتناول عددا من المواضيع الهامة المعروضة على جدول الأعمال والتي تتعامل مع الظروف الدقيقة والحساسة التي تمر بها الأمة العربية «في ظل تطور الوسائل الإعلامية والانتشار الواسع للإعلام الإلكتروني».

وأوضح أن دولة الكويت تؤكد «أهمية تقصي وسائل الإعلام العربية التقليدية منها والحديثة للحقيقة المجردة في كل إنتاج إعلامي كسبيل وحيد لمحاربة الشائعات والمعلومات المضللة ونشر الحقيقة» ،مبينا أن هذا الامر«يحتم علينا اعتماد خطة تنفيذية لتطبيق (ميثاق الشرف الإعلامي)».

ولفت المطيري الى أن تنامي الأحداث المجتمعية (العالمية والمحلية) السياسية منها والصحية والاجتماعية والثقافية وغيرها أدى الى تعدد الأدوار التي يؤديها الإعلام مما ساهم في اتساع دائرة أهدافه التنموية.

وأوضح أن هذا الأمر «جعل الحكومة الكويتية تعمل جاهدة على وضع استراتيجية إعلامية تشاركية شمولية توافقية للأعوام 2021 – 2026 كخطوة نحو (إعلام مستدام رائد) في صناعة المحتوى الهادف».

وذكر إن استدامة الاعلام تكمن في طبيعة ومحتوى المادة الإعلامية ومدى تأثيرها على المتلقي «ومن ثم فقد بات الأمر ملحا للعمل على بلورة خطاب إعلامي يستهدف تعزيز القيم ويدفع بتطوير النظم والسياسات القائمة».

وبين أن هذا ما نسعى الى تحقيقه في وزارة الإعلام بدولة الكويت، معربا عن الأمل في تطبيقه «لتعظيم الاستفادة على مستوى وطننا العربي».

وقال الوزير المطيري «إننا مطالبون بتعاون إعلامي شمولي ومتكامل لتعزيز مسار الفكر الثقافي والإعلامي ووحدة الصف العربي ليكون منبرا إعلاميا عالميا صانعا للرسالة الإعلامية الهادفة وناشرا لمعاني السلام والإنسانية».

وفي ختام كلمته أعرب عن تمنياته في أن «تكلل جهود الجميع لما فيه خير ورفعة وازدهار أوطاننا».

وكان الوزير المطيري أعرب في بداية كلمته عن جزيل الشكر لوزير التجارة ووزير الاعلام المكلف بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على الجهود المقدرة خلال فترة رئاسة المملكة لأعمال الدورة السابقة لمجلس وزراء الاعلام العرب.

كما تقدم بالتهنئة لوزير الثقافة والاعلام بجمهورية السودان حمزة بلول على توليه رئاسة الدورة الحالية متمنيا له التوفيق والنجاح في تسيير اعمال الاجتماع.

وأعرب كذلك عن الشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط والى طاقم الأمانة العامة على الاعداد والتحضير الجيد لهذا الاجتماع متمنيا أن تتكلل أعماله بالتوفيق والسداد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.