تجميد اشتراكات “غير المطعمين” في الصالونات والنوادي الصحية

0

قالت عضو مجلس إدارة اتحاد الصالونات، جنان الفارس، إن العديد من الصالونات النسائية لديها نظام اشتراكات لعملائها تقدم من خلاله خدماتها بصفة دورية.

ولفتت إلى أن إدارات الصالونات ستتعامل مع المتغيرات الجديدة التي تقضي باستقبال المطعمين من العملاء فقط وفق 3 استراتيجيات رئيسية، الأولى بتجميد مدة الاشتراك لحين التطعيم، والثانية إصدار قسائم بقيمة الاشتراك المتبقية لاستخدامه في وقت لاحق لمن لا يرغب في التطعيم إذ لن يتمكن من الاستفادة من خدمات الصالون، وصولا إلى خيار الاسترداد النقدي لقيمة الاشتراك عن الفترة التي سيتم الغاؤها لغير المطعم.

وطالبت الفارس الحكومة بزيادة أعداد المطعمين يوميا إذ إن هناك العديد من عمالة الصالونات لم يتم تطعيمهم حتى الان ومضى على تسجيلهم للتطعيم أكثر من 4 أشهر.

وأعربت مصادر مطلعة في قطاع النوادي الصحية أن قرار منع غير المطعمين من دخول النوادي سيربك حسابات القطاع مجددا إذ بات مثقلا بالمصروفات والديون، ولكن القطاع مستعد للتعامل مع الأمر حفاظا على مصلحة العملاء.

وقالت المصادر إن الخيارات المتاحة والعملية حاليا قد تكون بتجميد الاشتراكات لحين التطعيم وسيكون الأمر بناء على طلب العميل نفسه، ولحين انتهائه من تنفيذ الاشتراطات المطلوبة.

ولفتت إلى أن القرار سيؤثر على التدفقات النقدية للنوادي الصحية في ظل استمرار الالتزامات كما هي وهو ما سيؤثر على ديمومة النشاط وإمكانية استمراره.

وأعربت المصادر عن تأييد القرار في حال استعجال الحكومة في رفع معدلات التطعيم وصولا إلى المناعة المجتمعية، خلال مدة لا تتجاوز الشهر، وذلك مع السماح بمن تلقى جرعة واحدة من ممارسة النشاط داخل النادي الصحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.