زوار جناح الكويت في “إكسبو 2020”: فرصة ثمينة للتعرف على البلد عن قرب

by Editor Pick

أكد عدد من زوار جناح الكويت المشارك في المعرض العالمي «اكسبو دبي 2020» اليوم الاثنين أن الجناح يقدم للزائر فكرة عامة وشاملة عن تاريخ الكويت وتراثها وثقافتها والفرص الواعدة التي تقدمها للعالم.

واعتبر الزوار في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجناح الكويتي يعد فرصة ثمينة للزوار وتذكرة عبور الى الكويت من مختلف الجنسيات للتعرف عليها عن قرب من خلال محتويات الجناح التعريفية او الكوادر الشبابية الوطنية التي تستقبل الزوار وتصحبهم بين أروقته.

وقال الكساندر ريسو من أوكرانيا والذي يزور الجناح بصحبة عائلته إنه سمع كثيرا بالكويت وانجازاتها وعطائها على الصعيد الإنساني الذي مكنها من ان تكون مركزا للعمل الإنساني على مستوى العالم.

وأضاف الكساندر ان الجناح «شامل وواف» للزائر الذي يريد ان يكتشف الكويت ويتعرف على تاريخ بلد وحضارة شعب بنى وطنه في ظروف طبيعية وإقليمية صعبة.

وفي تصريح مماثل قال جويل ماسو من الفلبين ان لديه أقارب يعملون في الكويت و«حدثوه كثيرا عن الكويت قيادة وشعبا ووجد ان جناحها في (اكسبو دبي 2020) يعد فرصة مهمة للاطلاع عليها بشكل مباشر».

وذكر جويل ان الجناح بشاشاته الكبيرة ومحتوياته النادرة ينقلك عبر رحلة زمنية الى عصور ماضية تعبر عن أولئك الذين ساهموا في بناء الكويت ووضعوا لبنة البداية.

ومن جهتها، قالت شينوا ماجو وهي زائرة مع والدتها من الصين ان معرض اكسبو العالمي يعد فرصة لشعوب العالم للتعرف على بعضها وعرض ما لديها من كنوز معرفية وثقافية في مكان واحد ودون عناء السفر والتنقل.

وأضافت شينوا انها نادرا ما تأتي الى منطقة الشرق الأوسط وتجهل الكثير عن دوله ومناطقه وشعوبه مشيرة الى ان جناح الكويت في (اكسبو دبي 2020) اختصر عليها الكثير من الوقت والجهد للتعرف عليها.

اما سليمان الشحي وهو زائر من الامارات مع افراد عائلته للجناح فقال ان الامارات والكويت لهما تاريخ وثقافة ودين واهداف مشتركة «وتاريخ وثقافة الكويت ليسا غريبين عن اهل الامارات»، لافتا الى حرصه على زيارة الجناح من اجل الاطلاع على آخر ما توصلت اليه الكويت من مشاريع تنموية.

وبين الشحي ان شعار الكويت في مشاركتها وهو «كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة» جذبه والعديد من الزوار لمعرفة ما تتمتع به الكويت من فرص واعدة للارتقاء بمنظومة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال علي الجعفري وهو زائر من سلطنة عمان انه لم يزر الكويت في حياته «رغم قربها من السلطنة»، مشيرا الى ان جناح الكويت في المعرض العالمي وما قدمه له من معلومات زاد من إصراره على زيارتها.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment