الغانم يعرب عن امتنانه للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب على منحه الرئاسة الفخرية للاتحاد

0

أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن شكره وتقديره وامتنانه للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب على منحه الرئاسة الفخرية للاتحاد، مؤكدا أهمية الحركة الكشفية العربية في زرع القيم الإنسانية النبيلة، لافتاً إلى أن «الحركة الكشفية خرج منها رجال ونساء غيروا مجرى التاريخ».

وقال الغانم، في كلمة خلال استقباله وفد الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب بمبنى مجلس الأمة بحضور عدد كبير من المسؤولين الكشفيين العرب يتقدمهم رئيس الاتحاد الدكتور النائب عبدالله الطريجي، «لن أجد في كلمات لغة الضاد بما رحبت ما أعبر به عما يجيش في صدري من تقدير وامتنان لاختياري رئيساً فخريا للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب».

وأضاف: «عندما نجد أشقاءنا وشقيقاتنا العرب من المحيط إلى الخليج، على أرض الكويت التي جمعت الشهداء من كل هذه الدول تحت ثرى أرض الكويت الطاهرة، نجدهم دائما مجتمعين على الخير والمحبة ولما فيه خير الأمة فهذا بالتأكيد أمر يثلج الصدر ويسعدني ويسعدكم جميعا».

وأعرب الغانم عن امتنانه وفخره لاختياره رئيساً فخريا للاتحاد الكشفي، مضيفاً «ذلك لقيمتكم ومقامكم الكبير، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يعينكم ويعينني على أن يكون هذا الكيان مضرب مثل خاصة أن الحركة الكشفية خرج منها رجال ونساء غيروا مجرى التاريخ».

وذكر الغانم «هناك من الكويت أمراء سابقون رحمهم الله، الغالبية منهم خرجوا أيضا من الحركة الكشفية ومنهم الشيخ صباح الأحمد والشيخ سعد العبد الله والشيخ جابر الأحمد الصباح، كلهم كانوا أعضاء في الحركة الكشفية وتخرجوا منها».

بدوره، قال النائب الدكتور عبدالله الطريجي «نبارك للكويت ولأنفسنا هذا الاختيار ووجود رئيس مجلس الأمة على رأس هذا الهرم»، مضيفا ان «مواقف الغانم وجهوده العربية والخليجية والدولية تثبت القيمة الكبيرة له والتي لن تستطيع الكلمات الوفاء بها».

وتقدم الطريجي نيابة عن البرلمانيين والقيادات الكشفية في الوطن العربي بالشكر والتقدير للغانم على ما قدمه خلال السنوات الماضية من دعم معنوي وإداري لمسيرة الاتحاد.

وبين الطريجي أنه عند تسلمه رئاسة الاتحاد بعد تزكية رئيس المجلس الأمة له، كان عدد أعضاء الاتحاد 5 دول عربية ووصل عدد الدول الأعضاء حالياً إلى 16 دولة عربية وخليجية، مؤكدا أن ذلك «دليل على مكانة الكويت ومكانة رئيس مجلس الأمة.»

ونوه إلى إصرار الجميع على حضور وعقد الجمعية العمومية للاتحاد، لتسمية رئيس مجلس الأمة رئيسا فخريا رغم الظروف والاشتراطات الصحية والأمنية الموضوعة من قبل جميع الدول.

ووجه الطريجي الدعوة للرئيس الغانم لحضور احتفال التكريم من قبل الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب في جمعية المرشدات، معرباً عن شكره لقبول هذه الرئاسة الفخرية للاتحاد، وثقته في استمرار دعم الرئيس الغانم للاتحاد سوف يستمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.