وكيل الداخلية بحث إيجابيات وسلبيات وقف منح رخص القيادة للمقيمين للوصول إلى أنسب آلية للتطبيق

0

وكيل الداخلية الفريق الشيخ فيصل النواف: بحث إيجابيات وسلبيات وقف منح رخص القيادة للمقيمين للوصول إلى أنسب آلية للتطبيق

ترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل نواف الأحمد، اجتماعاً مع قيادات الإدارة العامة للمرور اليوم الأربعاء بمقر وزارة الداخلية بحضور مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون التعليم والتدريب العميد فواز الخالد الصباح، ومساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم مرور السير والتراخيص العميد يوسف الخده والعقيد ركن نواف أحمد الصباح.

وفي بداية الاجتماع نقل وكيل وزارة الداخلية إليهم تحيات وتقدير وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح، وأشاد الفريق الشيخ فيصل النواف بجهود رجال المرور البارزة في تنفيذ الخطة المرورية التي تم إطلاقها مع بداية العام الدراسي والتي تستهدف أمن وسلامة أبنائنا الطلبة وقائدي المركبات وتحقيق انسيابية الحركة المرورية على الطرق الرئيسية والفرعية، وخلال الاجتماع تم مناقشة مقترح وقف منح رخص قيادة للمقيمين.

واستمع وكيل الوزارة إلى إيجابيات اقتراح وقف منح رخص قيادة للمقيمين والذي من شأنه تقليص عدد المركبات على الطرق وتخفيف حدة الازدحامات والاختناقات والحوادث المرورية وانخفاض معدلات المخالفات المرورية كما تم مناقشة الايجابيات والآثار السلبية الناجمة عن هذا القرار.

وأكد وكيل الوزارة أنه من الإيجابي الكشف عن السلبيات وطرحها للمناقشة والبحث وإيجاد الحلول لها، مشدداً على أن التغاضي عن بعض الملفات المرورية على الطرق من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع معدلات الحوادث والاختناقات المرورية .

ووجه وكيل وزارة الداخلية بإجراء المزيد من الدراسات مع وضع آلية جديدة متطورة لمنح رخص القيادة للمقيمين مع توفير إحصائيات عن عدد المقيمين الذين تم منحهم رخص قيادة مؤخراً وتأثير ذلك على انسيابية الحركة المرورية والازدحام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.